بلس /أخبار

إجراء ضروري لحل مشكلة عدم الأهلية للمستفيد في حساب المواطن

الحل يكون بتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية في مدة أقصاها 3 أشهر
إجراء ضروري لحل مشكلة عدم الأهلية للمستفيد

كشف برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إجراء ضروري يساعد في حل مشكلة "عدم الأهلية" للمستفيد في البرنامج.


وفي التفاصيل، فقد أوضح برنامج "حساب المواطن"، أنه في حال صدور نتيجة الأهلية (غير مؤهل) للمستفيد "الفرد المستقل" فإنه يلزم تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية في مدة أقصاها 3 أشهر.


ويأتي ذلك التوضيح من برنامج "حساب المواطن"، رداً على شكوى مواطن قال فيها، ظاهر لي بالنظام غير مؤهل والسبب وثيقة منتهية، علماً انني رافع عقد إبجار إلكتروني من شهر 1/1/2020 وينتهي في 1/1/2021، أتمنى الاطلاع.


ورد برنامج "حساب المواطن" بتغريدة عبر حساب خدمة المستفيدين بقوله، في حال كان المستفيد "فرد مستقل" و صدرت نتيجة الأهلية (غير مؤهل) يلزمك تقديم اعتراض على سبب عدم الأهلية وارفاق المستندات المطلوبة من خلال التوجه إلى حسابك عبر البوابة الالكترونية "دراسة الأهلية" في مدة اقصاها 3 أشهر.


الجدير بالذكر أن وثائق إثبات الاستقلالية تكون باسم المتقدم بالطلب وتشمل (عقد ايجار موحد أو صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات – الكليات – المعاهد أو تعريف سكن من قطاع عسكري – قطاع حكومي – خاص) وفي حال عدم توفرها يتم الإضافة كتابع لرب الأسرة.

X