الخطوط السعودية تكشف عن شروط السماح بنقل العائدين إلى البلاد

كشفت الخطوط الجوية السعودية عن شروطٍ معينة للسماح بنقل المسافرين العائدين إلى السعودية عبر أسطولها، ومتطلبات السفر إلى 25 دولة.


كذلك، دعت ضيوفها إلى اتباع الإرشادات الصحية بناءً على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية في السعودية.


وتضمَّنت الشروط التي يجب توفرها في المسافرين إلى السعودية، بحسب" عكاظ"، إلزام المسافر بتعبئة وتوقيع نموذج تعهدٍ خاصٍّ بالالتزام بالاشتراطات الصحية، وتسليمه لاحقاً إلى مركز المراقبة الصحية في المطار عند الوصول، وإخضاع جميع الضيوف للحجر الصحي الذاتي في المنزل لمدة سبعة أيام "ثلاثة أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر"، كما دعت الخطوط السعودية جميع ضيوفها إلى تثبيت تطبيقَي "تطمن"، و"توكلنا" والتسجيل فيهما.


واشتملت الشروط كذلك على تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق "تطمن" خلال ثماني ساعات من وصول الراكب، ومراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد، والاتصال فوراً بالرقم 937 في حال ظهور أي من الأعراض، أو الذهاب إلى المركز الصحي، أو الطوارئ عند الضرورة، والدخول إلى تطبيق "تطمن"، والقيام بالتقييم الصحي اليومي.


وطالبت الخطوط السعودية الضيوف باتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي في المنزل حسبما هو مذكور في نموذج تعهد الالتزام بالاشتراطات الصحية.


ودعت إلى الدخول إلى الرابط التالي: https://www.saudia.com/before-flying/travel-information/travel-requirements-by-international-stations لمعرفة متطلبات السفر إلى الدول الـ 25، وهي: الإمارات، الكويت، عمان، البحرين، مصر، لبنان، المغرب، تونس، الصين، المملكة المتحدة، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، النمسا، تركيا، اليونان، بنجلاديش، الفلبين، ماليزيا، جنوب إفريقيا، السودان، إثيوبيا، كينيا، نيجيريا، إندونيسيا.

 


وفي رد على استفسار أحد المتابعين بشأن عودة المقيمين إلى البلاد، أجاب الحساب الرسمي لـ "الجوازات السعودية" أنه في حال صدور أي قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في حينها.