الصحة السعودية توضح طريقة التعامل مع أدوات العزل بعد التعافي من كورونا

الصحة توضح طريقة التعامل مع أدوات العزل بعد التعافي من كورونا
الصحة توضح طريقة التعامل مع أدوات العزل بعد التعافي من كورونا
انفوغراف الصحة
3 صور

أوضحت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، طريقة التعامل مع الأدوات التي كان يتم استخدامها أثناء فترة العزل، بعد التعافي من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

ونصحت الوزارة ، في تغريدة على موقع "تويتر"، بتعقيم الأسطح التي تتكرر ملامستها كمقابض الأبواب ومفاتيح الأضواء وغيرها.

كما شددت الصحة، على أهمية تهوية المكان بشكل جيد بالإضافة لغسل الملابس جيدا الماء والصابون والعودة للحية الطبيعية مع الأخذ بالاحترازات والتدابير الوقائية.

وكانت الصحة، قد وجهت في وقت سابق من خلال متحدثها الرسمي الدكتور محمد العبد العالي نصيحة مهمة للمصاب بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وقال متحدث الصحة، إنه على المصاب بفيروس "كورونا" ألا يفرط بالقلق وأن يحرص على الخدمات الصحية، كما جدد التأكيد على التعامل مع الجائحة بتوازن دون إفراط في التوتر أو الإهمال.

وأشار الدكتور العبدالعالي، إلى أنه قد تنتقل العدوى من المصاب الذي لم تظهر عليه الأعراض، لذلك يوصي دائما بالحذر، مشيراً، إلى أنه ما دامت الجائحة مستمرة فإجراءات الوقاية كلبس الكمام وغيرها مستمر.

ولفت وزارة الصحة، إلى أن الإجراءات والاستعدادات والتدخلات التي أجريت تؤتي ثمارها في كل مرحلة، والرصد والمتابعة الدائمة تُرفع بشكل مستمر، فالانحسار والتراجع ساهم فيه الجميع.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن عدد الفحوص المخبرية في المملكة العربية السعودية تجاوزت 5 ملايين و100 ألف فحص.