روضة التنهات عنوان محبب للمحليين والسائحين

روضة التنهات عنوان محبب للمحليين والسائحين

تسمّى روضة التنهات أيضًا بـ"حدائق التنهات"، وتعدّ وجهة سياحية شعبية، وهي الأكثر جاذبية وكبرًا في منطقة شبه الجزيرة، وتستقبل السائحين من جنسيّات مختلفة. يقصد الأخيرون المكان لمشاهدة طبيعته الخلابة، بدون الإغفال عن الجلسات الرومانسيّة وسط الطبيعة.


روضة التنهات في السعودية


تبعد روضة التنهات حوالي 180 كيلومترًا شمالي مدينة الرياض؛ تحيط بها رمال الدهناء من الشرق، كما تقرب روضة التنهات من متنزه روضة خريم؛ وهي محمية طبيعية أطلق عليها اسم "غابة الملك"، ولها ذكر في عدد من القصائد العربية القديمة والمعاصرة، وكانت متنزهًا رسميًّا للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن وأبنائه من بعده.
تصب في روضة التنهات مياه العديد من الأودية، أهمّها وادي الشوكي، وهو أكبرها، ووادي الطيري ووادي العتك ووادي الودي، وتكثر فيها أشجار الطلح والسدر، كما تنتشر فيها الورود بكثرة. ويعد موسم الربيع أزهى مواسمها؛ إذ تنبت فيها الورود كالأقحوان والحوذان والخزامى. كما أنها تعرف أيضًا بخصوبة أرضها العالية والنباتات المختلفة التي تنمو فيها.

تابعوا المزيد: حافه نهاية العالم في سلسلة جبال طويق


وفي النهار، تعرض الغابة جمال ألوانها، ما يجعلها مكانًا مثاليًّا للاستكشاف، كما تنتشر المخيمات حول سياج الروضة، فدائمًا ما يلاحظ أفراد من عائلات، وهم يشعلون فحم الشواء، ويجلسون حول النار في الليالي الشتوية. علمًا أن نصب الخيمة هناك عملية بسيطة، بعد اختيار مكان جيّد لها بين الأشجار والشجيرات.
تحتوي روضة التنهات على العديد من الأكشاك الموجودة طوال الطريق السريع من العاصمة، أو في الطريق المؤدي إلى الحديقة، كما يمكن شراء الحطب واللوازم الأخرى للشواء واستئجار الخيم. ستجدون أيضاً مواد غذائية ومنتجات حرفية مصنوعة يدويًّا.

تابعوا المزيد: أماكن ركوب الدرجات الهوائية في السعودية

 

مكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية