أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات.. نصائح للحفاظ على أظافر طويلة

تواجه العديد من الفتيات في مرحلة المراهقة مشكلة تقصف الأظافر وتكسرها، مما يضيع أحلامهن في الحصول على أظافر طويلة ومظهر جذاب للأيدي.
وقد لا تتوقع كثير من الفتيات أن سر علاج هذه المشكلة ليس في المنتجات التجميلية والعلاجية للأظافر من الخارج، وإنما هو يكمن في داخل الجسم لأن هناك فيتامينات معينة تقوم بإطالة الأظافر وتقويتها، إذا لم تكن موجودة في الجسم بشكل كاف قد يؤدي ذلك إلى ضعف الأظافر بسبب عدم الحصول على التغذية الصحيحة أو اتباع بعض العادات السيئة مثل قضم الأظافر التي تسبب عدوى بكتيرية تؤدي لإبطاء نمو الأظافر والجلد في هذه المنطقة.
كما تلجأ بعض الفتيات لاستخدام الأظافر الصناعية مما يضعف الأظافر الطبيعية ويجعلها سهلة التكسر، حسب موقع «webteb»


فيتامينات إطالة الأظافر

7008656-840537796.jpeg
فيتامين هـ: «البيوتين» من أهم العوامل التي تساعد على نمو الأظافر والشعر والجلد، ويتوفر في بعض الأطعمة مثل الموز والأفوكادو والسلمون.
فيتامين ب9 «حمض الفوليك»: من الفيتامينات الضرورية لنمو الخلايا، وهذا يعني أنه يساعد في نمو الأظافر وهو موجود في الخضروات الورقية والبيض والبنجر.
فيتامين أ: أحد الفيتامينات الهامة لتقوية الأنسجة والعظام والأسنان والأظافر، كما أنه من أبرز مضادات الأكسدة، وبالتالي القضاء على السموم داخل الجسم.
وتتعدد مصادر فيتامين أ مثل الجريب فروت الغني أيضًا بفيتامين «سي»، السبانخ، البطاطا، والتفاح.
فيتامين سي: من الضروري تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي وعلى رأسها البرتقال وجميع الحمضيات والفراولة والجوافة والكيوي


وصفات إطالة الأظافر

7008651-1083988057.jpeg


عصير الليمون


يساهم فيتامين سي الموجود بعصير الليمون في التخلص من البقع الصفراء على الأظافر وتقويتها وسرعة نموها، ويمكن تطبيقه على الأظافر الخالية من الجروح أو الالتهابات إما بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون، وتسخين المزيج 20 ثانية في الميكروويف ثم نقع الأظافر فيه لمدة 10 دقائق، أو الطريقة الأسهل وهي فرك الأظافر بشرائح الليمون لمدة 5 دقائق ثم غسلها بالماء الدافىء.


زيت جوز الهند


يعد زيت جوز الهند صديق الفتيات؛ لأنه مفيد في وصفات عدة للبشرة والشعر، وكذلك الأظافر، كما أنه مفيد لعلاج الالتهابات الفطرية في محيط الأظافر.
ويمكن استخدام زيت جوز الهند بعد تسخينه في تدليك الأظافر والأصابع به في حركات دائرية.
ويمكن استبدال زيت جوز الهند بزيت الزيتون، فله فعالية كبيرة في نمو وصحة الأظافر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X