أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

«لمتنا سعودية».. سعوديون وسعوديات يتحدثون عن جولاتهم في المملكة

عبدالإله بخاري
غدير محمد
تهاني العنزي
د. فاطمة آل نصر الله

تطورت السياحة في السعودية بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، حيث اهتمت الدولة بتطوير هذا القطاع الحيوي بغية دفع السعوديين إلى قضاء إجازتهم في وطنهم، وجذب السياح من الخارج.
وأدى هذا الأمر إلى استغلال كثيرٍ من السعوديين إجازتهم الصيفية بالتجول في ربوع الوطن، خاصةً بعد إطلاق «مواسم السعودية» وصيف تنفس في مختلف مناطق البلاد.
وتفاعلاً مع حملة «لمّتنا سعودية» التي أطلقتها مجلة سيدتي احتفالاً باليوم الوطني السعودي، وتشجيعاً على السياحة الداخلية، تحدث إلينا عددٌ من السعوديين عن رحلاتهم في مناطق البلاد، حيث كشفوا عن أكثر المدن التي أعجبتهم، وأهم ما تتميز بها من مقومات سياحية جاذبة.

مدينة عرعر

تهاني العنزي

بدايةً، عبَّرت تهاني العنزي، موظفة في العلاقات العامة ومدربة معتمدة، عن حبها الكبير لمدينة عرعر، كاشفةً عن سبب إعجابها بها بالقول: «أحب مدينة عرعر، الواقعة شمال السعودية؛ لأنها مثل فتاةٍ جميلة، تتزين بربيعها وزهورها وجوها الصافي، وتتميز بقلبها النقي، وتحتضن بين ربوعها أصحاب القلوب الكبيرة».
وعن مميزاتها السياحية، أوضحت تهاني، أن «أبرز ما يلفت انتباه الزائر إلى عرعر طيبةُ أهلها، وأبواب منازلهم المفتوحة التي ترحِّب بالبعيد والقريب، والعبارة الشهيرة المتداولة بينهم «خلك شمالي»، إضافة إلى رقصة الدحة، وجبالها الشامخة، ورائحة خبز التنور التي تعطِّر الأركان، وجمال ربيعها»، مؤكدةً أنها «بنت الشمال».

ربوع بلادي أصل الجمال

غدير محمد

وأكدت غدير محمد، ناشطة اجتماعية مهتمة بالسياحة الداخلية، أن «ربوع السعودية أصل الجمال، إذ يحتضن وطننا الغالي أجمل المدن والمناطق ذات الأجواء الرائعة التي يجد فيها السائح كل ما يتمناه، لا سيما بعد أن عملت الجهات المعنية على تعزيز القطاع السياحي بإطلاق المواسم الترفيهية، والمهرجانات الكبرى، وحرصت على جذب السياح من الداخل والخارج إلى هذه المناطق».
وتحدثت عن جولاتها السياحية في المدن السعودية، بالقول: «زرت حتى الآن مناطق كثيرة في وطني، منها منطقة الباحة، ومدينة أبها، والطائف، وينبع، وأخيراً أملج، حيث استمتعت برحلة بحرية رائعة مع المرشد السياحي فارس حجار».
وعن المقومات السياحية التي أعجبتها في تلك المناطق، كشفت غدير عن أنها سُعدت كثيراً بالتنظيم الرائع في تلك المواقع، وحُسن استقبال الزائر، ما يسهم في جذب السياح، مثنيةً على جهود وزارة السياحة التي تجتهد لتطوير السياحة في البلاد، وجذب العائلات والشباب إلى المواقع السياحية في مختلف أرجاء السعودية، مؤكدةً أن الجهات المعنية تتعاون لتعزيز السياحة الداخلية، مشيدةً كذلك بدور وزارة الترفيه التي جعلت همها الأول توفير الراحة للمواطن والمقيم في المناطق السياحية السعودية.

رحلة ترفيه

بينما أبدى عبدالإله بخاري، المدير التنفيذي لشركة حكاية رحلة للترفيه، إعجابه بأملج والطائف وجدة التي زارها أخيراً لتعريف السياح من الداخل والخارج بالمناطق التاريخية والأثرية في السعودية، وقال: «يشدني كثيراً تنوُّع الأنشطة السياحية في وطني، وأكثر ما يُفرحني رحلات الغوص والسباحة في أملج، حيث صفاء البحر، والجو الجميل، كما أعشق التخييم، وتسلق الجبال في الطائف، وأحب الحفلات التي تشهدها مدينة جدة والفعاليات المتنوعة التي تقام فيها لجذب السياح».

السعودية دولة فريدة

الدكتورة فاطمة آل نصر الله

وأكدت الدكتورة فاطمة آل نصر الله، استشاري مساعد في جراحة الوجه والفكين وكاتبة رأي، أن السعودية دولة فريدة ومميزة «فلا دولة في العالم بجمالها وروعتها».
وعن مميزات السياحة في ربوع الوطن، قالت: «نسافر ونعاشر أقواماً، ونرى بلاداً، ونظرياتٍ، ونسمع كلاماً كثيراً عن المحبة والسلام والأمن والأمان، وفي الحقيقة لا توجد دولةٌ مثل دولتنا التي وفرت الأمن والأمان للمواطن والمقيم، وكل مَن يعيش على أرضها، يحفظها الله ذخراً ويحفظ لنا ملوكنا».

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X