أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

"هي" ،،، معرض لفنانات من البحرين والعالم

بمشاركة 13 فنانة بحرينية، وفنانات من الوطن العربي والعالم، انطلقت النسخة الثالثة من معرض "هي" الذي يتمحور حول المرأة، والذي أقيم هذا العام افتراضياً في "مساحة مكان " في المنامة.

13 فنانة يجسدون علاقة المرأة بالفن التشكيلي

من لوحات معرض "هي"

الفنانات البحرينيات المشاركات بالمعرض، هن زكية زادة منسقة المعرض، مياسة السويدي، مروة آل خليفة، نبيلة الخير، فرح ديلمي، الكويتية شيخة السنان، شيماء أشكناني، العمانية إنعام أحمد، الإماراتية نورة العلي، والفنانة المصرية ريهام الشامي، شيرين بدر، المغربية الفرنسية ماريا قرمدي، الأمريكية آنا واتشر . 

ضم المعرض مزيج  واسع الرؤى تناول كل المحاور والفضاءات، منصهراً تحت مفهوم المرأة أو الـ "هي "، وما تعبّر فيه عن نفسها، ويوضح أن علاقة المرأة بالفن التشكيلي تتداخل في كل جوانبها، حضورياً، وفكرياً واجتماعياً. 

ويأتي هذا المعرض نتاجاً للنجاحات التي حققتها النسخ السابقة من معرض "هي"، إلى جانب كونه ضرورة للتخفيف من حدة الشعور بالقلق، والملل، والانشغال المستمر بأخبار الوباء.

 

فعاليات مختلفة

أقيمت مؤخراً العديد من الفعاليات والمعارض في البحرين، وتحديداً المنامة، مثل المعرض الافتراضي الأول للصور الفوتوغرافية "صورة وحكاية 4" بعد تحويل 141 عملاً فنياً وصورة لـ31 مشاركاً ومشاركة إلى " لوحات رقمية "، تم تحميلها عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل منصة يوتيوب، انستغرام وفيسبوك.

كذلك اختتم مهرجان صيف البحرين في نسخته الثانية عشرة أنشطته التي استمرت على مدار أغسطس 2020م بمشاركة 16 سفارة عربية وأجنبية، حيث قدّم المهرجان الذي حمل شعار "أقرب عن بعد"، لجمهوره توليفة من الفعاليات الموسيقية والفنية والأدبية والثقافية المتنوعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X