أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البنوك السعودية تحذر من رسائل تزعم جمع تبرعات لعلاج مصابي كورونا

كرونا
البنوك تحذر من رسائل تزعم جمع تبرعات لعلاج مصابي كورونا

أصدرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، تحذيراً مهماً بشأن رسائل تزعم جمع تبرعات لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وفي التفاصيل، فقد حذّرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، من رسائل متداولة عبر البريد الإلكتروني، تطلب تبرعات مالية لعلاج بعض مصابي فيروس كورونا الجديد.


وقال لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، في تغريدة على موقع "تويتر"، أحظر رسائل البريد الإلكتروني التي تدّعي أنها صادرة عن موظفين بمنظمات صحية تطلب تبرعات مالية لعلاج فيروس "كورونا".


كما حذّرت البنوك السعودية، في وقت سابق المواطنين من خطورة التعامل مع الحسابات الوهمية التي تستغل الباحثين عن عمل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وقالت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، في تغريدة على موقع "تويتر"، نحذر من التعامل مع الحسابات الوهمية في مواقع التواصل الاجتماعي التي تستغل مستفيدي برامج (إعانة البحث عن عمل وصعوبة الحصول على عمل) في التحديث الدوري، واستخدام البيانات الشخصية للمستفيد في عمليات غير نظامية.


وكانت البنوك السعودية قد حذرت كذلك من تحويل الأموال إلى أشخاص مجهولين بدافع المساعدة، لأن ذلك قد يمتد ضرره إلى التورط في المساهمة بعمليات غسل الأموال.


كما أوضحت البنوك السعودية، الخطوات التي يجب اتباعها حال حدوث أي مشكلة أثناء استخدام جهاز الصراف الآلي.


وأضافت، أنه في حالة حدوث مشكلة، مثل عدم صرف المبلغ المطلوب أو جزء منه أو صرف أكثر من المطلوب، أو إيداع جزء من المبلغ فقط، يجب على العميل الاحتفاظ بالإيصال ومراجعة مصدر البطاقة المستخدمة في العملية أو الاتصال على الرقم المجاني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X