أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية تعلن إطلاق خدمة جديدة عبر تطبيق "توكلنا"

متحدث الصحة الدكتور العبدالعالي
الصحة تعلن إطلاق خدمة جديدة عبر تطبيق توكلنا

أعلنت وزارة الصحة السعودية من خلال متحدثها الرسمي إطلاق خدمة جديدة بمسمى "تصريح تجمع" في تطبيق "توكلنا" التابع للوزارة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أن خدمة "تصريح تجمع" إضافة جديدة لاحترازات مواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، حيث تتيح الحصول على كود مخصص للزائرين.

وأشار الدكتور العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي، حول آخر مستجدات فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية، إلى أن الفئات الخطرة بسبب "كورونا" معظمها تستجيب للشفاء من الفيروس، لافتاً، إلى أن إجراء فحص "كورونا" يكون في حال توصية الطبيب أو التقييم الذاتي.

وأكد الدكتور العبدالعالي، أن ظهور الموجات الإضافية لأي وباء تأتي بسبب التراخي في التعامل معه، مشدداً على أن الأمور ولله الحمد في المملكة تسير باتجاه إيجابي وتسير باتجاه انحسار ونزول.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 775 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.

وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 720 حالة تعافي من "كورونا"، بينما تم تسجيل 28 حالة وفاة.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا"، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت وزارة الصحة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات "تطمن" التي هيأتها الوزارة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس "كورونا" المستجد، أو مراكز "تأكد".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X