استخراج كتلة شعر ضخمة تزن 7 كيلوغرام من معدة فتاة

استخراج كتلة شعر ضخمة تزن 7 كيلوغرام من معدة فتاة

في حالة نادرة وصادمة أثارت استغراب واندهاش الأطباء استخرج فريق جراحي كتلة كبيرة من الشعر يُقدر وزنها بحوالي 7 كيلو جرامات من معدة فتاة هندية.

وخضعت "سويتي كوماري" 17 عاما، التي اعتادت مضغ خصل شعرها بلا هوادة منذ طفولتها، لعملية جراحية في أحد مستشفيات ولاية "جهارخاند" الهندية الأسبوع الماضي، عقب معاناتها من آلام شديدة في بطنها، تمكن خلالها الأطباء من استئصال كتلة الشعر المتشابكة. وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

واستغرقت العملية الجراحية، ست ساعات متواصلة، تم خلالها إزالة كومة كبيرة من الشعر المتشابك والملتف حول معدة الفتاة.

وأوضح الاطباء أن الحالة المرضية التي تعاني منها المراهقة تُعرف باسم "متلازمة رابونزيل-Rapunzel syndrome" ويشار إليها أيضًا بـ"الأكل القهري للشعر"، ولا يوجد سوى 90 حالة معروفة على مستوى العالم.
وتعهدت "كوماري" في أعقاب الجراحة بالتوقف عن هذه العادة المروعة؛ وتنتظر سماح الأطباء لها بالعودة إلى منزلها حيث لا تزال مرقدة في المستشفى في الوقت الراهن.

ويعتقد الأطباء أنها ستتعافى بشكل كامل من آثار هذه الحالة ، في وقت قريب.

وقال أحد الأطباء الذين تولوا إجراء العملية الجراحية للمريضة بأن الكم الهائل من الشعر الذي كان متراكمًا في معدتها لا يصدق، على الإطلاق، مؤكدًا أنه لم يشهد له مثيلًا طيلة مسيرته المهنية التي استمرت على مدار 40 عامًا.

ومؤخرا استخرج أطباء سعوديون في مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف كتلة شعر من معدة فتاة سعودية تزن 2 كيلوغرام، والغريب في الأمر أن الفتاة لم تكن تأكل الشعر، بل نما الشعر داخل معدتها.