لايف ستايل /ديكور

ديكورات شبابيك خارجية

ديكورات شبابيك خارجية

تتوافر أشكال هندسية عديدة لديكورات الشبابيك لا سيما القناطر أو الأقواس أو الشكل المستطيل أو المربع علمًا أن المستطيل أجمل لناحية فن العمارة الخارجية أكثر من المربعات، إضافة إلى المثلثات التي تنفذ نسبة لشكل قبة البيت.
"سيدتي. نت" يطلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على ديكورات شبابيك خارجية الأكثر اعتمادًا حاليًّا.



• يتم اختيار شكل الشباك نسبة لشكل البيت، مثلًا في حال اعتماد شكل القناطر أو الأقواس يجب أن يتضمن الديكور الداخلي للبيت قناطر والبلكونات مدورة، وإذا كان البيت مصممًا نسبة لحقبة من التاريخ كالعثمانية أو الرومانية أو الفرعونية، هذه الحقبة تحدد شكل الشبابيك.

تابعوا المزيد: أفكار ديكور لعرض الصور العائلية في المنزل


• كلما كان المنزل كبير كلما كان بالإمكان توسيع شبابيكه، إذا كان البيت فسيحًا عبارة عن طبقتين مزود بواجهات ضخمة بشكل مستقيم أي مربع أو مستطيل يمكن الشبابيك أن تمتد على ارتفاع يفوق المترين، وتصمم حواف خارجية من الحجر بنوعين أو الخشب نسبة للمواد المستخدمة في نوعية العمارة مثلاً إذا العمارة مكسوة بالحجر والشباك حافة خشب هنا نميز الشبابيك.
• في حال وجود جلستين أي الصالونات في الطبقة السفلى وغرفة الجلوس في الطبقة العليا، يصمم دائرة أو أي شكل هندسي آخر من الاعلى الى الاسفل تجمع بين الطبقتين مكسوة بالزجاج الثابت أو المقطع. حولها حافة سميكة من الحجر الداكن لتمييزه عن لون المبنى.


• يمكن اعتماد الشبابيك على الطراز الفرنسي التي تفتح للداخل أو الخارج، يمكن تصميم 3 شبابيك بجانب بعضها البعض أو نافذة على اليمين واليسار وفي الوسط نافذتين بالطول والعرض ويحلو تصميم مثل وعاء مشغول من الباطون للازهار الملونة المتدلية أسفل النوافذ وإكسائه بنفس المادة لحافة الشباك، أو يصمم ديكور من الحديد المطروق "فيرفوجيه" مثبت بالشباك.
• هناك نوع من الشبابيك الثابتة الهدف منها إدخال أشعة الشمس وليس تفتح لادخال الهواء تصمم على شكل السلم جزء منها من الزجاج وجزء منها من الالومينيوم تصمم على أطراف الغرف.

تابعوا المزيد: 5 نصائح لحل مشكلة الغرف الضيقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X