أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أكثر الروايات مبيعاً في الوطن العربي

أكثر الروايات مبيعاً في الوطن العربي

القراءة تجربة مبهجة، سواء كنت تُبحر في كتاب جديد أو تُعيد قراءة كتاب مفضل قديم. من السهل أن تغرق داخل عوالم بشخصيات رائعة، ومواقف عالية المخاطر، وإعدادات جميلة. فالكتب بأنواعها تعتبر شكلاً من أشكال السحر اللذيذ ومكاناً آمناً يمكنك الاستمتاع فيه وإيجاد أشياء لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر. ووفقاً لإحصائيات المبيعات على الكتب في العالم العربي حالياً كما يقول الروائي، حسين عبدالرحيم، فقد وجدنا هناك عدداً من الروايات التي تلقي مبيعات كبيرة منها:

كتب هامة

فن اللامبالاة
فن اللامبالاة


فن اللامبالاة لـ«مارك مانسون»

فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف هو كتاب تطوير ذاتي يتمحور حول فكرة ضرورة تعلّم التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل لتكون أقوى وأسعد.


أربعون لـ«أحمد الشقيري»

أنجز أحمد الشقيري هذا ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ خلال ﺧﻠوة دامت ﺃﺭﺑﻌين ﻳوماً، ﺍﻋﺘﺰل خلالها ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺍﻟﺘﻜنولوﺟﻴﺎ، ﻭانتهى ﺑﺄﺭﺑﻌﻴﻦ ﺧﺎﻃﺮﺓ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺤوﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﺭ التالية (وهي تقسيمات الكتاب):
-٤٠ يوماً مع حياتي.
-٤٠ يوماً مع قرآني.
-٤٠ يوماً مع نفسي.
-٤٠ يوماً مع تحسيناتي.
-٤٠ يوماً مع قصصي.
-٤٠ يوماً مع إلهي.
-٤٠ يوماً مع كتبي.
-٤٠ يوماً مع حِكم الناس.
-٤٠ يوماً مع ذكرياتي.
-٤٠ يوماً مع حِكمي.


عالم صوفي لـ«جوستاين غاردر»

عالم صوفي رواية نشرت في عام 1991م. كُتبت باللغة النرويجية وتُرجمت إلى أكثر من خمسين لغة. تقوم الرواية على حوارات بين صوفي أمندسن بطلة الرواية ورجل غامض اسمه ألبرتو كونكس. عالم صوفي تعتبر مدخلاً أساسياً إلى علم الفلسفة.

 

خوارق اللاشعور
خوارق اللاشعور

خوارق اللاشعور لـ«على الوردي»

كتاب خوارق اللاشعور هو دراسة للنفس البشرية يركز على مجال العبقرية البشرية وكيفية الوصول إليها، كما يهتم بدور العقل الباطن في العملية الفكرية وكيفية استغلاله.


صاحب الظل الطويل لـ«جين ويبستر»

رواية تحكي قصة فتاة يتيمة تسكن في ميتم ويتكفل بمصاريف دراستها رجل مجهول الهوية مقابل مراسلته كل شهر لتحكي له ما يدور في حياتها. تحولت هذه الرواية إلى مسلسل أنمي.


لأنك الله لـ«على بن جابر الفيفي»

كتاب ديني خفيف ذو نفحات مليئة بالطمأنينة والسلام. يشرح عدداً من أسماء الله الحسنى،
ينبه قارءه إلى أمور كثيرة يغفل عنها ويسلط الضوء على نعم مهمة جداً قد لا ينتبه لها الإنسان.

 

الخيميائي

الخيميائي لـ«باولو كويلو»

رواية تحكي عن راعٍ إسباني شاب «سنتياغو» يقوم برحلة لتحقيق حلم تكرر أكثر من مرة ويتمحور حول كنز مدفون في أهرامات مصر..


نظرية الفستق لـ«فهد عامر الأحمدي»

كتاب تطوير ذاتي يحتوي على مجموعة مقالات تتحدث بعضها عن أشياء مثل البرمجة اللغوية العصبية وطرق التفكير والسلوك الإنساني.


قواعد العشق الأربعون لإليف شافاق

رواية تسرد حكايتين متوازيتين، إحداها في الزمن المعاصر والأخرى في القرن الثالث عشر، يواجه فيها جلال الدين الرومي الدرويش شمس التبريزي، ويجسّدان معاً رسالة الحب الخالدة.


حياة في الإدراة لـ«غازي القصيبي»

كتاب يتناول السيرة الذاتية للكاتب منذ مراحل التعليم الأولية وحتى قرار تعيينه سفيراً في لندن عام 1992. يعرض الكاتب تجربته مفصلاً كيفية إدارته المناصب التي تولاها، ومدرجاً بعض المواقف والطرائف والعقبات التي واجهته.


البنت التي لا تحب اسمها لـ«إليف شافاق»

رواية تتحدث عن فتاة تعاني من مشكلة وحيدة صارت عقدة حياتها وهي اسمها الذي كرهته بسبب سخرية زملائها منها بسببه، وعندها تصبح الكتب والروايات ملاذها وأصدقاءها.

مهزلة العقل البشري


مهزلة العقل البشري لـ«على الوردي»

الكتاب يتناول البحث الاجتماعي في محاولة لفهم الطبيعة البشرية المترفة، كما يحلل بعض المواضيع ذات الطابع الاجتماعي وأحداث التاريخ الإسلامي في نظر المنطق الاجتماعي الحديث.


الرقص مع الحياة لـ«مهدي الموسوي»

كتاب فكري يحاول فيه الكاتب شرح أسرار وأسباب السعادة الإنسانية الأبدية، ويحث فيه على تعلّم أسلوب «الرقص مع الحياة» والتناغم معها ليتمكن الإنسان من تحقيق نصيبه من السعادة وتجاوز كل العراقيل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X