أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير التعليم السعودي يؤكد نجاح تجربة التعليم عن بعد رغم التحديات

أكد الدكتور حمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، أن تكاتف جهود كلٍّ من المعلمين والمعلمات وفريق التطوير، أسهم في نجاح فكرة التعليم عن بُعد خلال جائحة فيروس كورونا.


وقال الوزير خلال لقائه منسوبي الوزارة: إن بعضهم كان يراهن على فشل فكرة التعليم عن بُعد في السعودية، وفشل منصة "مدرستي"، لكن الوزارة تمكَّنت من تحسين التجربة يوماً بعد يوم، وستكشف قريباً عن خصائص أخرى.


من ناحية أخرى، كشف وزير التعليم عن عزم الوزارة إجراء دراسات مسحية للطلاب والطالبات لمعرفة سلوكياتهم في الدخول لمنصة مدرستي، والتفاعل معها، والاستفادة من خدماتها، إلى جانب التعرف على التحديات التي قد تواجه بعضهم، لا سيما في الأماكن النائية، مؤكداً أن الوزارة لن تتخلى عن واجبها في إيصال التعليم لجميع أبناء وبنات السعودية على الرغم من الظروف الاستثنائية للجائحة.


وقال في حديث لقناة "العربية": "سنجري استبياناً للطلاب الذين لم يشتركوا في مدرستي، ما هي الأسباب؟ وما الوسائل البديلة؟ كما نطالب الطالب، أو ولي أمره بزيارة المدرسة يوماً واحداً في الأسبوع على الأقل لأخذ التكليفات وتسليم القديمة".


وأضاف "قدمنا حلولاً، بالإضافة إلى مدرستي، منها النقل الفضائي على 23 محطة تلفزيونية، ثلاث قنوات منها للتربية الخاصة، وقناة للتعليم المستمر، وتغطية جميع الفصول من الأول الابتدائي إلى الثالث الثانوي، ووضع هذه الدروس على يوتيوب ليسهل على الطلاب العودة إليها متى رغبوا في ذلك".


مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X