أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أفكار توزيعات لليوم الوطني السعودي الـ 90

ينتظر السعوديون بفارغ الصبر، مع دخول شهر سبتمبر من كل عامٍ، حلول اليوم الوطني لبلادهم، ذكرى توحيد السعودية على يد الملك المؤسِّس عبدالعزيز؛ حتى يتفننوا بالاحتفال بهذه المناسبة التاريخية العظيمة بطرقٍ تليق بها، ويعبِّروا عن مدى حبهم لوطنهم، وولائهم لقادته.

مظاهر الاحتفال 

همة حتى القمة 


وتختلف هذه الاحتفالات، غالباً، باختلاف الفئة العمرية، حيث يجول الشباب الشوارع بسياراتهم المزيَّنة بعلم الوطن، وصور قادته، بينما يزيِّن بعضهم وجهه برسم السيفين والنخلة، ويحمل آخرون الأعلام أثناء سيرهم في شوارع البلاد، أما النساء، فيحتفلن بصنع الحلوى، وتزيين المنزل باللون الأخضر على أنغام الطرب السعودي الأصيل.


ويحرص الأفراد والجهات والمؤسسات العامة والخاصة على الاحتفال بهذا اليوم، الأغلى على قلوب الشعب السعودي، بإعداد الهدايا، وتوزيعها في المدارس، والنوادي، والاجتماعات، والشركات، والمطاعم والفنادق، في تعبير رمزي عن الفرحة بهذه المناسبة، كما يحتفل ويتبادل السعوديون الهدايا والتوزيعات فيما بينهم كل عام تأكيداً على ولائهم للوطن وقادته.
أفكار لتوزيعات مميزة خاصة باليوم الوطني السعودي
- قطع من الكيك مزيَّنة باللون الأخضر وعبارات وطنية جميلة.
- قطع من الشوكولاتة المغلَّفة بألوان وعبارات تعبِّر عن اليوم الوطني.

مزيد من الأفكار 

7026281-339101195.jpg
ورود


- علب تحتوي على دبابيس للملابس تحمل شعار السعودية «السيفين والنخلة»، أو دبابيس تحتوي على عباراتٍ في حب الوطن، مثل: أحبك يا وطني الغالي، الوطن في قلوبنا، كل عام ووطني بخير.
- ورد مزيَّن بزينة بلون العلم السعودي.
- علب نباتات زينة صغيرة مغلَّفة ومصنوعة بطريقة توحي باليوم الوطني السعودي، وهدايا مزروعات مغروسة ونباتات تعبِّر عن النماء والرغد في السعودية، وتلائم كثيراً الموظفين على مكاتبهم وعلى طاولات المطاعم.
- إكسسوارات مختلفة تناسب جميع الأذواق والأعمار، مثل القبعات، والأساور المصنوعة خصيصاً لهذه المناسبة، ومشابك الشعر، والربطات الخاصة بالبنات المزيَّنة باللونين الأخضر والأبيض.
- المستلزمات المكتبية من دفاتر، وأقلام، ومشابك ورق، وأعلام باللونين الأخضر والأبيض.
- تمور مغلَّفة ومزيَّنة بالعبارات الوطنية.
- وللمغتربين، عبوة من تراب الوطن من مناطقه المختلفة.
- عبوات من العطور المميزة التي دأب السعوديون على استخدامها لدرجة أصبحت جزءاً من هويتهم.
- أكواب مرسوم عليها العلم السعودي، أو معالمه المعروفة.


علب التوزيعات

علب توزيعات 


يشار إلى أن العلب التي تُقدَّم بهذه المناسبة، هي الجزء الأهم من تحضيرات اليوم الوطني، فهي الجزء الظاهر من التوزيعات، وقد كثرت في الآونة الأخيرة، منها العلب البلاستيكية، والخشبية، والمعدنية، إضافة إلى السلال، لا سيما المطلية بالأخضر، والعلب المحفورة، أو المزينة بالقماش، أو الشرائط الملونة، أو المطبوع عليها صورٌ وطنية، وغيرها من الأفكار والابتكارات التي يعمل عليها الجميع طوال العام؛ ليكون احتفالهم مميزاً عن الآخرين.

 

شاهدي أيضاً:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X