أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

«لمتنا سعودية».. من الشرقية شخصيات تتحدث عن الإنجازات الكبرى

أطلقت مجلتَا «سيدتي» و«الرجل» ومواقعهما الإلكترونية ومنصاتهما المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة وطنية تحت شعار «لمتنا سعودية»، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، والذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام.
هذه الحملة التي تحتفي بالمناسبة الوطنية الكبرى بتوجه جماهيري جديد، يشارك فيها مختلف فئات المجتمع، داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وجميع هذه الأسماء والشخصيات عبّرت عما تعنيه لهم هذه المناسبة، وعن حبهم للوطن وما قدمه لهم، كلٌ بكلماته التي لا تخلو من الامتنان، ومنهم:


قصة نجاح عظيمة

م. فهد المسحل


م. فهد المسحل، رئيس المجلس البلدي بمحافظة الجبيل، الذي استهل حديثه مرسلاً التهنئة باليوم الوطني السعودي الـ90، للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ولكافة الشعب السعودي الكريم، وأكمل حديثه قائلاً: نشكر ونهنئ قيادتنا الرشيدة، وهذه مناسبة عظيمة نستذكر فيها الكثير من الأحداث في قطاعات مختلفة، وبما أنني أنتمي لقطاع البتروكيماويات، أود أن أشارككم قصة نجاح عظيمة على مستوى المملكة، وهي إنشاء الهيئة الملكية في مدينة الجبيل الصناعية في نهاية السبعينات الميلادية؛ حيث كانت خطوة جبارة ومهمة بجعلها مركزاً لصناعة البتروكيماويات، ساهم فيها الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية عبر إنشاء واحد من أهم مراكز الصناعة على مستوى العالم في شرق المملكة، وتحديداً في مدينة الجبيل، وجداً فخورون بنجاحها ومن المؤكد في وطننا هناك الكثير من قصص النجاح الأخرى الملهمة، والتي نفخر بها جميعاً.


فرصة لاسترجاع الذكريات

د. دلال محمد


وعبرّت د. دلال محمد الأمين الشنقيطي، عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل الصناعية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عن سعادتها الكبيرة بالانضمام لحملة سيدتي #لمتنا سعودية؛ مؤكدة في حديثها أنها: فرصة للتأمل في الهدايا التي أهدانا إياها الوطن مثل: الأمن، والاستقرار، التعليم، التمكين وخاصة للمرأة، وغيرها من الهدايا.
وأضافت: كما أن هذا اليوم فرصة لاسترجاع الذكريات؛ فالمملكة اليوم تختلف عن المملكة منذ ٢٠ عاماً؛ حيث نرى فيها نهضة كبيرة في جميع المجالات، تجعلنا فخورين بهذا الوطن المعطاء.
وأكملت الشنقيطي: وهي أيضاً فرصة لنتساءل: هل استطعنا التعبير عن حبنا وولائنا لهذا الوطن بالأفعال قبل الأقوال؟ ما هي الإنجازات، وما هو الدور الذي قمنا به لرد الجميل لهذا الوطن؟!
وفي عُجالة أرد على سؤال ما هي الإنجازات التي يمكن أن أهديها للوطن في عيده التسعين؟ حيث يمكنني القول إننا في خلال عشرين عاماً، ساهمنا في تخريج أكثر من عشرين دفعة من طالبات قسم الفيزياء، اللائي أعتقد كان لَهنّ دور كبير في تشكيل شخصيات وعقول بنات الوطن، كما سيكون لهن دور كبير جداً في النهضة القادمة، وأضافت: كما أن حبي للجودة ونشر ثقافة الجودة، سواء في التعليم أو النواحي الإدارية، أعتبره من أهم الإنجازات التي أفخر فيها، كما أن هناك إنجازاً خاصاً في هذا العام، هو قيامي مع مجموعة رائعة من قسم الفيزياء بإهداء الوطن برنامج فيزياء الطاقة البديلة، وهو البرنامج الأول من نوعه، وأتوقع أن مخرجاته جداً مميزة وستسهم في تحقيق رؤية الوطن ٢٠٣٠.


الواحة الغناء

سعد فضل البوعينين


سعد فضل البوعينين، نائب رئيس المجلس البلدي بالجبيل: في ذكرى توحيد المملكة التسعين على يد المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، الذي أسس كيان الدولة ووفق بين قبائلها حتى أصبحت كالواحة الغناء يحفها الخير من كل مكان، ومن بعده أبناؤه البررة، رحمهم الله، وصولاً إلى عهد سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ونقدم لهم التهنئة بهذا اليوم العظيم، ونسأل الله أن يحفظ وطننا الغالي من كل شر، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان إنه سميع مجيب، ولا يفوتني أن أشكر مبادرة مجلة «الرجل» و«سيدتي» للاحتفاء بهذا اليوم عبر «لمتنا سعودية».


دور المرأة القيادي

أ. بدرية الجبر


الكاتبة والناشطة المجتمعية ورئيسة فريق keep going للتطوع، أ. بدرية الجبر، عبّرت عن مشاركتها قائلة: أشكر مجلة «سيدتي» على إتاحة الفرصة للمشاركة في حملة #لمتنا سعودية احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ90، وبهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا، أُهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي كافة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، والذي برز فيه اسم الوطن عالمياً في كل المجالات.
وأشارت الجبر: ونحن نحتفل بهذا اليوم، قد لا نغفل عن الدور القيادي الذي قامت به المرأة لشَغل أدوار مهمة في عدة مناصب؛ لتسيير دفة الحياة سواء داخل الأسرة أو الصحة وكافة قطاعات سوق العمل، كذلك كان لها الدور الواضح والكبير في قطاع المسؤولية المجتمعية، ولعلي هنا أهيب بكل الشخصيات والقامات المؤثرة في المجتمع للانخراط في هذا المجال الخدمي الهام، الذي يُضاف للمجالات الوطنية التي تخدم الوطن وتُسهم في تقدمه.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X