اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بريطانيا تطالب 4.5 ملايين مواطن بالبقاء في الحظر

2 صور

طالبت السلطات البريطانية نحو 4.5 مليون بريطاني ، بالبقاء في المنزل ، لكونهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا .

وبحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية " فإن دعوة الحكومة البريطانية لمواطنيها ، تأتي بموجب خطة حماية جديدة تعتمد على الصحة والعمر والوزن.

وأوضحت الصحيفة ف تقريرها أنه سيتم إرسال رسائل مع نصائح مخصصة للأفراد بناءً على "نموذج مخاطر" جديد والذي سيأخذ في الاعتبار الظروف الصحية الأساسية والعمر والجنس والوزن.

تابعي المزيد: دراسة تحذر من تأثير كورونا على المخ

وسيتم تقديم هذا الإجراء أولًا في المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة.

في الوقت نفسه قال مصدر في الحكومة لصحيفة صنداي تلغراف "إذا كان المعدل مثيرًا للقلق في جميع أنحاء إنجلترا ، فنحن مستعدون للقيام بذلك على أساس شامل".

يأتي ذلك وسط زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، والذي وصل إلى 3497 إصابة أمس وهو أعلى ارتفاع في أربعة أشهر، وتوفي تسعة آخرون بسبب الفيروس كورونا ، ليرتفع عدد المتوفين في بريطانيا إلى 41623 شخصاً .

وأشار المصدر إلى أن هناك مخاوف كبيرة من أننا قد "نفقد السيطرة على الفيروس" لأنه بدأ مرة أخرى في اختراق دور الرعاية في البلاد.

يشار الى أن الحكومة البريطانية كانت أقرت رفعا جزئيا للحضر المفروض جراء تفشي الفيروس ، لكن الكثير من البريطانيين لم يلتزموا بالضوابط والتدابير الوقائية ، كما شهدت لندن وعدد من المدن البريطانية تظاهرات للمئات من المواطنين يطالبون بإنهاء الحضر بشكل كلي