أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التقاعد السعودية تحدد موعد صرف معاش شهر سبتمبر الحالي

التقاعد تحدد موعد صرف معاش شهر سبتمبر الحالي
صرف معاش سبتمبر والذي يتزامن مع إجازة اليوم الوطني سيكون في موعده دون تغيير

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن موعد صرف معاش شهر سبتمبر الحالي.


وفي التفاصيل، فقد أكدت المؤسسة العامة للتقاعد، أن صرف المعاش الخاص بشهر سبتمبر الحالي، والذي يتزامن مع إجازة اليوم الوطني، سيكون في موعده دون تغيير.


ويأتي ذلك التوضيح من المؤسسة العامة للتقاعد بعد أن تلقت المؤسسة عددًا من الأسئلة حول تقديم أو تأخير موعد صرف المعاش لتزامنه مع إجازة اليوم الوطني.


وعرض حساب خدمة عملاء "مؤسسة التقاعد" على موقع "تويتر" قائمة أيام صرف المعاش الخاص بكل شهر للعام الحالي.


وذكرت المؤسسة العامة للتقاعد أن موعد صرف المعاش للشهر الحالي سيكون يوم 24 سبتمبر، كما حدد مسبقًا دون تغيير.


وكانت المؤسسة العامة للتقاعد قد أصدرت في وقت سابق إحصاءاتها الشهرية لقياس تطور الخدمات الإلكترونية والعناية بالعملاء خلال شهر أغسطس 2020م


وأوضحت المؤسسة العامة للتقاعد، أنها نفذت أكثر من 21 ألف معاملة إلكترونياً، فيما بلغ عدد زوار بوابة الخدمات الإلكترونية أكثر من نصف مليون زائر، مبيّنة، أن هذا العدد المتنامي لزوار بوابة الخدمات الإلكترونية يعكس التحول الرقمي الذي تشهده المؤسسة ونجاحها في تحويل تعاملات العملاء إلى تعاملات إلكترونية بالكامل تيسيراً عليهم وتحقيقاً لإستراتيجية التقاعد 2022 التي تهدف إلى تقديم خدمات مميزة للمتقاعدين والمشتركين والمستفيدين.


وأفادت، أن عدد المسجلين الجدد خلال شهر أغسطس في البوابة بلغ أكثر من 9 آلاف مستخدم، فيما بلغ عدد تعاريف المعاش المصدرة إلكترونياً خلال الشهر ذاته أكثر من 86 ألف تعريف، كما بلغ عدد مرات تحميل تطبيق "التقاعد" للأجهزة الذكية أكثر من 8 آلاف تحميل.


وفي سياق العناية بالعملاء استقبلت المؤسسة في المدة ذاتها أكثر من 34 ألف اتصال وردت لمركز الاتصال، إضافة إلى ما يرد من رسائل وطلبات واستفسارات مستمرة عبر حسابها للعناية بالعملاء في "تويتر".


يذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد قامت بصرف المعاشات التقاعدية لشهر أغسطس بمجموع يتجاوز 6.6 مليارات ريال لأكثر من 1.2 مليون متقاعد ومستفيد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X