أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تقويم التعليم تعلن فتح باب التسجيل في برنامج الاعتماد الأكاديمي

تقويم التعليم.تعلن فتح باب التسجيل في برنامج الاعتماد الأكاديمي
انفوغراف هيئة تقويم التعليم

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي "مراجع الاعتماد الأكاديمي" (عن بُعد).


وأبانت هيئة تقويم التعليم، في انفوغراف على موقع "تويتر"، أن البرنامج سيمنح المتدرب شهادة تساعده على العمل في الجامعات في مجال المراجعة الداخلية أو في مجال المراجعة الخارجية لاعتماد المؤسسات والبرامج الأكاديمية.


وأشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إلى أن البرنامج يستهدف العاملين في مجال الجودة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات، الحاصلين على درجة الدكتوراه، أو الحاصلين على دورات تدريبية متخصصة في الجودة وقياس مخرجات التعلم، ومؤشرات الأداء.


ولفتت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إلى أن البرنامج يساعد المتدربين على اكتساب المهارات والمعارف اللازمة لممارسة عمل المراجعة الأكاديمية.


ونوهت هيئة تقويم التعليم والتدريب بأن البرنامج يتضمن عدداً من المحاور، منها، "مفهوم المراجعة الأكاديمية والهدف منها، وأخلاقيات المراجعين والمقيمين، وتوضيح مراحل وإجراءات التقويم الأكاديمي، وإعداد تقرير المراجعة"


وأضافت هيئة تقويم التعليم، أن التسجيل في البرنامج متاح الآن من خلال هذا الرابط: https://etec.gov.sa/ar/productsandservices/pec/Pages/cert.aspx.


وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب، قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق خطتها السنوية للبرامج التدريبية للعام الأكاديمي 2020م/2021م بعنوان "التقويم السنوي للتنمية المهنية".


وأوضحت هيئة تقويم التعليم، أن الخطة تتضمن إقامة برامج تدريبية تدعم رؤيتها الهادفة إلى تعزيز جودة وكفاءة التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، وتستكمل برامجها التنفيذية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X