أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عرض ألماسة نادرة وزنها 102 قيراط للبيع بسعر خيالي

عرض ألماسة نادرة وزنها 102 قيراط للبيع، بسعر خيالي
عرض ألماسة نادرة وزنها 102 قيراط للبيع، بسعر خيالي
عرض ألماسة نادرة وزنها 102 قيراط للبيع، بسعر خيالي

تم عرض واحدة من أندر الألماسات في العالم خالية من الشوائب والعيوب للبيع، من قِبل دار سوثبي للمزادات، تزن الألماسة 102.39 قيراط، بحجم بيضة صغيرة، ومن المتوقع أن يتم بيعها في مزاد علني مطلع الشهر المقبل، بسعر يتراوح بين 12 و30 مليون دولار.


ومن المتوقع أن تصبح الألماسة أغلى جوهرة يتم بيعها على الإطلاق في مزادات عبر الإنترنت؛ حيث من المنتظر أن تحقق ما بين 12 و30 مليون دولار.


وقالت دار سوثبي للمزادات، إن الألماسة البيضاء التي لا تشوبها شائبة، هي ثاني أكبر ماسة بيضاوية من نوعها تُعرض في مزاد، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.


أما أكبر ألماسة في العالم؛ فيبلغ وزنها 118.28 قيراطاً، وبيعت بمبلغ 30.88 مليون دولار عام 2013.


يعتبر هذا النوع من الألماس نادراً جداً، ولم تتوفر سوى 7 قطع حتى الآن، ويصنف في مجال تجارة الألماس على أنه لون «D»؛ حيث إنه من الألماس الأبيض الخالي من العيوب الخارجية وبدون أية عيوب داخلية.


صرح جاري شولر، رئيس مجلس إدارة المجوهرات في دار سوثبي للمزادات؛ قائلاً: «يدرك الجميع اليوم أن الحجر الذي يبلغ عمره مليارات السنين بحجم البيضة الصغيرة، يمكن أن يكون بنفس قيمة اللوحات الشهيرة التي تحمل توقيع معظم رسامين عالميين مشهورين».


ومن المتوقع أن يتم بيع الألماسة بالمزاد يوم الإثنين 5 أكتوبر في مقر سوثبيز بهونج كونج، قال Cage Branning، الذي يشغل منصب كبير مسؤولي المجوهرات في Sotheby’s في مدينة نيويورك، إن سعر الألماس من هذا العيار والحجم، يمكن أن يتراوح بين 11.9 و33.7 مليون دولار.


كشفت Sotheby’s أن هذا الألماس النادر مصقول من حجر خام عيار 271 قيراطاً، تم اكتشافه في منجم يقع في مقاطعة أونتاريو الكندية خلال عام 2018، وقد خضع هذا الحجر للقطع والتلميع لأكثر من عام.


من بين أشهر الألماسات وأكثرها شهرة في العالم، نذكر اثنتين من جواهر التاج البريطاني، ألماسة «كوهينور»، وألماسة «كولينان 1».


أما الرقم القياسي الذي نجح في تحقيقه بيع ألماسة في مزاد؛ فقد كان في عام 2017 عندما بيعت ألماسة وردية فاخرة بقيمة 71.2 مليون دولار لشركة مجوهرات في هونغ كونغ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X