اتهام اليوتيوبر أحمد حسن وزينب بترهيب ابنتهما بحثا عن الربح والعقوبة مؤبد .. شاهد الفيديو

أحمد حسن وزينب يواجهان عقوبة المؤبد بسبب مقلب في ابنتهما إيلين
2 صور

أمرت النيابة العامة المصرية بحجز اليوتيوبر أحمد حسن، وزوجته زينب، 24 ساعة انتظارا لتحريات الشرطة، في البلاغ المقدم ضدهما من المجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة إيلين واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة، قد تصل عقوبتهما إلى السجن المؤبد وإيداع الصغيرة دار لرعاية وتأهيل الأطفال.

أحمد حسن وزينب
الأم زينب شوهت ملامحها لبث الرعب في قلب ابنتها

احمد حسن وزينب أنكرا أمام النيابة الاتهامات الموجه ضدهما في البلاغ والخاصة بالإتجار بالبشر، وقالت زينب إنها كانت تقوم في الفيديو محل الشكوى باللعب مع طفلتها.

 

وأضافت في التحقيقات أن الهدف من الفيديو اللعب وليس التربح لكون الفيديوهات التي يقوما بنشرها على قناتهما الخاصة تجلب ملايين المشاهدات على عكس الفيديوهات التي تتم مع طفلتهما ايلين.

 

واستمعت النيابة إلى أقوال الأخصائي الاجتماعي بخط نجدة الطفل، الذي أكد في التحقيقات أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000 رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلب في الطفلة، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، في بيان رسمي إنه فور رصد الفيديو تم مخاطبة مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام، وذلك لفتح تحقيقًا قضائيًا في الواقعة.

 

وأضافت أنه يوجد بلاغ سابق ضدهما العام الماضي، مشيرة إلى أنه تم طلب التحقيق في الوقائع السابقة، بالإضافة إلى البلاغ الجديد وتوجيه تهمة الاتجار في البشر، وفقًا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

 

التهم الموجهة إلى أحمد حسن وزينب

أحمد حسن وزينب
الطفلة إيلين لم تكن موجودة لحظة القبض على والديها أحمد حسن وزينب

وأكدت أن هذه الوقائع هي مخالفة للقانون وانتهاك لحقوق الطفل، ولا يوجد أي مبرر لاستغلال الطفلة البريئة بهذا الشكل، ونشر فيديوهات بوقائع تتضمن إساءة للطفلة، كما أنها تعد مخالفة للمادة 80 من الدستور المصري، وأيضاً مخالفة للمادة 96 من قانون الطفل المصري والتي تتضمن حالات تعرض الطفل للخطر وتهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها للطفل، حيث حددت هذه الحالات بـ «تعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر، أو إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة أو المدرسة أو مؤسسات الرعاية أو غيرها من شأنها أن تعرضه للخطر أو كان معرضًا للإهمال أو للإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد»، كما تعد مخالفة لما تتضمنه المادة 291 من قانون العقوبات من حظر المساس بحق الطفل من الاتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي.

 

وشددت على أن المجلس القومي للطفولة والأمومة سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أي انتهاك ضد الأطفال.

 

وكشفت مصادر بمديرية امن القاهرة عن كواليس القبض على أحمد حسن وزينب، وأكدت في بيان أن المجلس القومي للمرأة تقدم ببلاغ ضد الزوجين إلى مكتب النائب العام للمطالبة بسرعة ضبط وإحضار الزوجين، وتم تشكيل فريق بحث بقيادة مدير مباحث العاصمة تمكن من رصد تحركات واماكن تردد الزوجين.

 

كما تم إعداد تقرير طبي بحالة الطفلة التي تعرضت للعنف على يد والديها وتم إصدار إذن بالقبض عليهما وتوجهت قوة من قسم شرطة البساتين لتنفيذ قرار الضبط والإحضار فور التأكد من المصادر السرية بمكان تواجدهما داخل فيلا ملكهما بالطريق الدائري وتم ضبطهما لسماع أقوالهما فيما تم نشره من فيديوهات تخص طفلتهما.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"