فن ومشاهير /أخبار المشاهير

إخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزينب بكفالة 40 ألف جنيه وخمسة شروط لاستلام طفلتهما

كفالة 40 ألف جنيه لاخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزينب

وافقت النيابة العامة المصرية على مذكرة فريق الدفاع القانوني عن اليوتيوبر أحمد حسن وزينب المطالبة بإخلاء سبيلهما بضمان مالي على ذمة قضية ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة، ووضعت النيابة خمسة شروط قبل السماح لهما باستلام طفلتهما إيلين، وتم إنهاء الإجراءات من قسم البساتين.

اليوتيوبر أحمد حسن وزينب
اليوتيوبر أحمد حسن وزينب تعهدا بحسن رعاية ابنتهما

النيابة العامة حصلت على تعهد قانوني من أحمد حسن وزينب تضمن عدة شروط تمس الصغيرة إيلين، أولهما حسن رعاية ابنتهما ايلين وإعلان ندمهما على ما ارتكباه في حقها، وعدم تكرارهما تصوير ابنتهما، سداد ضمانًا ماليا قدره 40 ألف جنيه، وتكليف المختصين بمجلس الأمومة والطفولة باستمرار متابعة الحالة الاجتماعية للمجني عليها ووالديها وذويها، ومنع استغلالها بأي صورة من صور الاستغلال مرة أخرى أو تعريضها للخطر.

 

وأصدرت النيابة العامة المصرية بيانا حول التحقيقات الخاصة بالواقعة أكدت فيه تلقيها كتابًا من المجلس القومي للطفولة والأمومة يفيد تلقي خط نجدة الطفل يوم الثالث عشر من شهر سبتمبر الجاري بلاغًا عن نشر المتهمين مقطعًا مصوَّرًا بقناتهما الخاصة بموقع اليوتيوب، تضمن تخويفهما طفلتهما والسخرية من خوفها ورد فعلها؛ وذلك لرفع نسبة مشاهدة المقطع بقناتهما سعيًا إلى تحقيق الربح، وأنه سبق الشكوى منهما خلال عام ٢٠١٩ لتعريضهما طفلتهما للخطر واستغلالها للربح بمثل تلك المقاطع.

 

النيابة العامة اتهمت أحمد حسن وزوجته زينب بترهيب طفلتهما

 

وقالت النيابة العامة أنها شاهدت المقطع المتداول وتبينت نشره بصفحة خاصة بالمتهمين بموقع اليوتيوب تحت عنوان "عملنا مقلب في إيلين"، حيث ظهر الخوف على الطفلة المذكورة بعد أن غيرت المتهمة لون بشرتها وظهرت عليها بهذا المظهر، وقد لاحقت المتهمة طفلتها حتى انتابها بكاء شديد خلال سخرية من المتهمين، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بضبط المتهمين لاستجوابهما، وندبت خبيرًا اجتماعيًّا بخط نجدة الطفل لإعداد تقرير عن حالة الطفلة المجني عليها ومدى تعرضها للخطر ولأي صورة من صور الاستغلال الاقتصادي أو التجاري، والذي أكد بتقرير مبدئي استغلال المتهمين طفلتهما تجاريًّا وتعريضها لإساءة نفسية وللخطر، موصيًا بتسليمها إلى جدتها لوالدها لحين انتهاء التحقيقات وإيداع تقرير نهائي بحالة الطفلة والتوصيات اللازمة نحو رعايتها.

أحمد حسن وزينب
زينب أكدت أن الفيديو لم يكن هادفا للربح

وطلبت النيابة العامة تحريات إدارة الاتجار بالبشر بوزارة الداخلية حول الواقعة، والتي أكدت استغلالَ المتهمين حداثة عمر طفلتهما -التي لم تتجاوز العاميْنِ-وولايتهما عليها استغلالًا تجاريًّا بقصد تحقيق مكاسب مالية، وذلك بأن نشرا عبر قناتهما بموقع التواصل المذكور تصويرًا لخوفها من تغيير ملامح والدتها، قاصدين رفع نسبة مشاهدة المقطع بالقناة من أجل الحصول على الربح من وراء ذلك.

 

وسبق أن أصدرت النيابة العامة المصرية قرارها بحبس اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامهما بإرهاب ابنتهما كما أصدرت قرار آخر بتسليم الرضيعة إلى جدتها بدلا من إيداعها دار رعاية خاصة بالأطفال.

 

وأنكر احمد حسن وزينب أمام النيابة الاتهامات الموجه ضدهما في البلاغ والخاصة بالإتجار بالبشر، وقالت زينب إنها كانت تقوم في الفيديو محل الشكوى باللعب مع طفلتها.

 

وأضافا في التحقيقات أن الهدف من الفيديو اللعب وليس التربح لكون الفيديوهات التي يقوما بنشرها على قناتهما الخاصة تجلب ملايين المشاهدات على عكس الفيديوهات التي تتم مع طفلتهما ايلين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

شاهدي أيضاً:

التفاصيل الكاملة لأزمة أغاني طلال مداح

مواضيع ممكن أن تعجبك

X