شاهد الصور والوثائق: حنان مطاوع مرشحة لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا عن "قابل للكسر"

حنان مطاوع المرشحة المصرية لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا

أعلنت أكاديمية سوتيجي، ترشيح الفنانة المصرية حنان مطاوع لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا عن أدائها في فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان ضمن الدورة الخامسة لجوائزها السنوية بالتعاون مع مهرجان فيسباكو ببوركينا فاسو، أحد أقدم المهرجانات السينمائية الأفريقية.

حنان مطاوع
بوستر التصويت لحنان مطاوع

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم السبت 14 نوفمبر، وسوف يتم التصويت بين 30 سينمائيا من أعضاء الأكاديمية وهم من السينمائيين والأكاديميين المنتمين لـ 10 كليات فنية وإعلامية متخصصة، والتصويت متاح للجمهور أيضًا على موقع الأكاديمية على الإنترنت لمدة شهر.

حنان مطاوع
خطاب الترشيح الرسمي 

وأعلن أحمد رشوان مخرج الفيلم، عن سعادته باختيار حنان للترشح لهذه الجائزة الهامة، متمنيا لها الفوز لأنها ممثلة قديرة أثبتت عبر سنوات قليلة موهبتها وقدرتها كممثلة متنوعة الأدوار، وأن دورها في فيلم “قابل للكسر” كان بمثابة تحدٍ لها كممثلة واستطاعت أن تقهر هذا التحدي بفهمها العميق للدور وقدرتها الرفيعة على الأداء الدقيق لتفاصيل الشخصية.

حنان مطاوع
بوستر فيلم قابل للكسر

يذكر أن الفيلم كان من المقرر عرضه عالميا لأول مرة في الدورة الأخيرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ولكن تم الغاء العرض بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا، ويشارك في بطولته رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، عاصم نجاتى، محمد رضوان، كريم العطار وناجى شحاتة وإخراج أحمد رشوان.

حنان مطاوع
حنان مطاوع والمخرج أحمد رشوان من كواليس تصوير الفيلم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"