لايف ستايل /سياحة وسفر

أجمل حدائق الورود في العالم

أجمل حدائق الورود في العالم

المشي في حديقة جذّابة، يمنح الزائر شعورًا من السكينة، خصوصًا عندما يُحاط بالزهور. في الآتي، جولة في أجمل حدائق الورود في العالم.

 


حديقة "مونتريال" النباتية

 


هناك العديد من الأسباب لزيارة واحدة من أفضل الحدائق النباتيّئة في العالم، وعلى رأسها حديقة الورود، والتي تم إنشاؤها لدورة الألعاب الأولمبية في سنة 1976. هناك، سيجد الزائر 10000 شجيرة ورد من أنواع مختلفة، اللافت منها أنواع الشاي الهجين الحديثة وأنواع فلوريبوندا. وفيما تكون حدائق الورود التقليدية رسمية في أسلوبها، تقدّم حديقة "مونتريال" عرضًا أقل صرامة، مع أحواض الزهور المتعرجة والمسارات الموضوعة بين الأشجار والبرك.

تابعوا المزيد: سياحة الجزر: فيجي لا تترك زائرها يملّ!


"ساكورا روز جاردن"


على الرغم من أن عمرها يتجاوز العقد من الزمان، إلّا أن هذه المجموعة ذات الأهمية الوطنيّة من الورود، والواقعة على بعد 30 دقيقة من "مطار ناريتا" خارج طوكيو هي من الطراز القديم الساحر! تقدّم أنواعًا من الورود التراثية التي تتجاوز كثيرًا الأنواع الهجينة الحديثة عديمة الرائحة، عندما يتعلق الأمر بالعطور القوية. تضم المجموعة الآلاف من الورود، ومنها 200 نوع نادر تبرع بها سيزو سوزوكي، وهو مربي ورد مشهور عالميًّا في القرن العشرين، والعديد من الصنوف اليابانية والصينية والآسيوية الأخرى.


"فالبي بارك"


تضمّ حديقة الورود في كوبنهاغن 12000 وردة مرتبة بحسب اللون، وذلك في أحواض زهور دائرية، بالإضافة إلى بعض صنوف الورد المتسلقة والمصغرة. تجعل المساحات المفتوحة الكبيرة والملعب هذه الحديقة ممكنة زيارتها من قبل الأطفال. يوجد أيضًا مقهى، في المكان. غالبًا ما ترتدي الحديقة أجمل حللها في أوائل أغسطس (آب)، عندما تستضيف عرض الورود.


"بارك دي باجاتيل"


هذه الزاوية من Bois de Boulogne مترامية الأطراف ليست مجرّد حديقة ورود، لكن الورود - معظمها من ورود الشاي الهجينة - مثيرة للإعجاب فيها، لأنها مزروعة بطريقة رسمية فرنسية كلاسيكية، بالقرب من قصر يرجع تاريخه إلى سنة 1775. الورود المتجولة تشكل تعريشات معطرة. تقام عطلة نهاية الأسبوع من معارض الورود الخاصة كل شهر يونيو (حزيران)، وفي نفس الشهر يقدم "مهرجان شوبان" الموسيقى المنسابة بين الإزهار.

تابعوا المزيد: نشاطات مغرية في تيميشوارا الرومانية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X