أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعديل جديد يتعلق بشهادات الطلاب المقيمين

التعليم تعلن عن تعديل جديد يتعلق بشهادات الطلاب الأجانب
وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ

أعلنت وزارة التعليم عن صدور تعميم من مدير عام الاختبارات والقبول يتيح رقم صريح بدلاً من كلمة ناجح للطلاب غير السعوديين في "نظام نور".


وجاء في التعميم، إنه نظراً لكثرة ما وردنا من معاملات تتعلق بشهادات الطلاب غير السعوديين بشأن ظهور كلمة (ناجح) أمام بعض المواد في شهاداتهم، وطلب أولياء أمورهم تحويل كلمة (ناجح) إلى رقم صریح للدرجة المرصودة للطالب؛ لتلافي عدم قبول أبنائهم في بلدانهم، بسبب عدم معرفة معنى هذه الكلمة، ورغبة منا في تسهيل مهمتهم ومراعاة مصلحة الطلاب، نفيد بأنه تم إتاحة التعديل في نظام نور لمن يرغب في تحويل الكلمة إلى رقم صريح للدرجة في كافة الصفوف الدراسية.


وكانت وزارة التعليم قد أطلقت مؤخراً مسابقة "مدرستي" الرقمية للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، لتعزيز مشاركة المجتمع ومنسوبي التعليم والمهتمين في نشر ثقافة التعليم "عن بُعد"، وإثراء المحتوى الرقمي بمواد تنقل التجارب المميزة، إضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية لإبراز دور الأسرة وأولياء الأمور.


وأصدر وزير التعليم قراراً بتشكيل لجنة إشرافية للمسابقة برئاسة نائب وزير التعليم، وعضوية عدد من المسؤولين في الوزارة، حيث تتولى اللجنة مهام اعتماد معايير تحكيم المسابقة، والإشراف العام على تنفيذها.


وتستهدف المسابقة منسوبي التعليم من المعلمين والإداريين، والطلبة وأولياء أمورهم، والمهتمين بالشأن التعليمي من شرائح المجتمع المختلفة، كما تتركز مجالاتها التنافسية على الموضوعات الداعمة لعمليات التعليم والتعلّم "عن بُعد"، من خلال تقديم محتويات معرفية أو مهارية مصممة بطرق إبداعية قابلة للنشر في شبكات التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة.


الجدير بالذكر أن وزير التعليم، الدكتور حمد آل الشيخ، كان قد أكد في وقت سابق أن أكثر من 90% من الطلاب والطالبات حضروا الفصول الافتراضية على موقع منصة "مدرستي" للتعليم "عن بعد".


وأوضح، أن العملية التعليمية تسير أفضل من المخطط لها، حيث يشارك 97 % من المعلمين والمعلمات في العملية التعليمية "عن بعد".


وأشاد آل الشيخ بجهود أولياء الأمور في إنجاح العملية التعليمية "عن بعد"، حيث تؤكد الإحصائيات أن 37 % من أولياء الأمور يتفاعلون مع منصة مدرستي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X