«لمتنا سعودية».. سعوديون وسعوديات يحتفون بالوطن

أطلقت مجلتَا «سيدتي» و«الرجل» ومواقعهما الإلكترونية ومنصاتهما المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة وطنية تحت شعار «لمتنا سعودية»، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، والذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام.
هذه الحملة التي تحتفي بالمناسبة الوطنية الكبرى بتوجه جماهيري جديد، يشارك فيها مختلف فئات المجتمع، داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وجميع هذه الأسماء والشخصيات عبّرت عما تعنيه لهم هذه المناسبة، وعن حبها للوطن وما قدمه لهم.

المصورة الفوتوغرافية إنعام آل عدنان

واستضافت حملة لمتنا سعودية، كلاً من المصورة الفوتوغرافية إنعام آل عدنان، التي عبرت عن سعادتها بالانضمام لحملة لمتنا سعودية،وتحدثت عن شغفها بالتصوير قائلة: بدأت سنة ٢٠٠٥ بالتصوير بصورة عامة،وتخصصت سنة ٢٠١٧ في تصوير الأطعمة،والذي نشأ مع حب والدتي لصناعة الحلي المنزلي والذي كنت أصوره وأضعه على حسابي في الإنستغرام وبقية وسائل التواصل الاجتماعي، ووجدت تشجيعاً كبيراً من المتابعين، واقترحوا عليّ أن أتخصص في هذا النوع من التصوير، وأشادوا برؤيتي الخاصة فيه، وبالفعل طوّرت نفسي من خلال حضور دورات التصوير للمصورين على اليوتيوب والتيلغرام.
وأكملت إنعام حديثها عن المشاركات: شاركت في عدة معارض على مستوى المنطقة، وفي تصوير مهرجانات ومناسبات وبرامج تطوعية مختلفة، وبما أننا في شهر سبتمبر شهر العيد الوطني السعودي، أوجّه تهنئتي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وحكومتنا الرشيدة وللشعب السعودي وأقول لهم: كل عام وأنتم بخير.

المصورة الفوتوغرافية أنوار المؤمن


أما المصورة الفوتوغرافية أنوار المؤمن، صاحبة استوديو العدسة الذهبية للإنتاج الفني والتصوير النسائي بالدمام؛ فوجهت التهنئة قائلة: سعيدة بانضمامي لحملة مجلة «سيدتي» لمتنا سعودية، وأقدم تهنئتي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي كافة بمناسبة اليوم الوطني السعودي التسعين.

النحّات السعودي إسماعيل عبدالله


وانضم للحملة النحّات السعودي إسماعيل عبدالله هجلس، الذي حيّا قُراء «سيدتي» في لمتنا سعودية، وشارحاً بعض منحوتاته التي استقاها من سفره في مختلف مناطق المملكة؛ مؤكداً أنها تتكون من سطح عليه الزخارف القوسية أو القمرية، وهي معروفة في كثير من أنحاء المملكة.
وعن النحت على الحجر أو الجير والجص، أكد أن المادة متوفرة للجميع في الأسواق، ولكن تتم معالجتها لتصبح أكثر صلابة.
وعن بدايته أوضح قائلاً: بدأت النحت نهاية العام ٢٠١٧، وأنتجت أكثر من ٨٠ منحوتة كلها تحاكي العمارة التقليدية في المنطقة الشرقية؛ خصوصاً منطقة القطيف، وعن أدواته أكد أنها بسيطة موجودة في محلات البناء أو القرساطية مثل الفِرجار، المِبرد، والمِشرط، والمنشار وبعض الأدوات الفنية التي تستخدم للطلاب في المدارس.
وعن النحت على الحجر أشار إىي أنه يحتاج إلى مهارة تخطيط ذهني أو على ورق، وقال: كما ذكرت أنا أستخدم الزخارف الإسلامية مثل المثلثات أو الأقواس، وأخطط بالقلم الرصاص ثم بالمشرط لإزالة ما لا نحتاجه بحذر كبير، والحفر قد يكون غائراً أو بارزاً، ولا بد من اتخاذ وسائل حماية من الغبار للوجه، وكذلك حماية اليد، وعن جماليات الزخرفة، قال: إن لها فلسفة إسلامية، والبيدانة مثلاً موجودة في دول الخليج ومناطق المملكة مثل حائل وجيزان والباحة (وهي تشبه الوردة في الزخارف) لها ثمانية أوراق، وهي تعبر عن أبواب الجنة الثمانية، وبعد الانتهاء من نحتها نصبغها بالصمغ الأبيض الذي يمنحها الصلابة ضد الكسر والخدش والتشقق، وختم النحات هجلس حديثه بتوجيه التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي كافة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90.

زينب آل سلاط


فيما قالت زينب آل سلاط، أخصائية اجتماعية في المجال الصحي: سعيدة بالانضمام إلى حملة مجلة «سيدتي» لمتنا سعودية.
وأوجّه تهنئتي إلي مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي كافة.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية