أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

السعودية من بين أكثر 20 دولة تغرد عن الكيبوب (K-pop)

على مدى السنوات العشر الماضية، ترافق نمو تويتر مع نمو الكيبوب ليصبحا في نهاية المطاف بمثابة فريق واحد #KpopTwitter، حيث تعتبر المحادثات حول الكيبوب من أكبر المحادثات العالمية على تويتر اليوم. وعلى الرغم من تفشي فيروس كوفيد_19 عالميًا، رصد تويتر حوالي 6.1 مليار تغريدة مرتبطة بالكيبوب في الأشهر الـ 12 الماضية في جميع أنحاء العالم. مع وجود أكثر من 300 موضوع حول الكيبوب على منصة تويتر (وفقًا لأسماء الفنانين)، أصبح في إمكان جمهور هذا النوع من الموسيقى الموجود في جميع أنحاء العالم مشاهدة المحادثات حول فنانيهم المفضلين والانضمام إليها فوراً.


وللاحتفال بمرور 10 سنوات على نجاح #KpopTwitter، تعاون تويتر مع مزود البيانات K-pop Radar لإصدار بيانات حول الكيبوب لـ 20 سوقاً من أجل إظهار كيفية مشاركة مجتمع الكيبوب العالمي شغفة تجاه هذا النوع من الموسيقى، إلى جانب التواصل مع فنانيهم المفضلين حول العالم. كما نظّم تويتر حفلا مباشرًا عالميًا حصريًا بعنوان Decade of #KpopTwitter في غرفة تويتر الزرقاء، حيث جمع العديد من مشاهير الكيبوب ( Sumi وWonder Girls) وكبار النجوم العالميين Kihyun وHyungwon وMONSTA X)، إلى جانب الفنانين الصاعدين بسرعة كبيرة (Bang Chan وStray Kids) ضمن برنامج حواري لمناقشة السنوات العشر الماضية من الكيبوب وتويتر. وتمكن عشاق الكيبوب من إرسال الأسئلة من خلال استخدام وسم #AskKpopTwitter والانضمام إلى البث المباشر عبر @TwitterLiveأو @TwitterKorea في تمام الساعة 6 صباحًا بتوقيت السعودية في 22 سبتمبر 2020.


ولا يزال تويتر الطريقة الأمثل كي يشاهد ويستمتع جمهور الموسيقى بما يحصل. وينطبق هذا الأمر بشكل خاص في عالم الكيبوب الذي يضم العديد من المشاهير أمثال PSY وSuper Junior وBig Bangو2NE1 وGirls Generation. أما النجوم الحاليين في هذا النوع من الموسيقى، فهم فرقة BTS وEXO وGOT7 وBLACKPINK ومن ناحية أخرى، يشمل جيل المستقبل من موسيقيي الكيبوب فرقة Stray Kids وATEEZ وTXT وIZONE. أما جماهير الكيبوب، فتلجأ إلى تويتر للحصول على آخر المستجدات المتعلقة بالفنانين الأحبّ إلى قلوبهم، كما أنهم يرون في تويتر وسيلة للتواصل مع غيرهم من المعجبين من أي مكان في العالم وفي أي وقت كان. ويعبّر الجمهور عن تقديره لهذا النوع من الموسيقى من خلال الرقص وكذلك الهاليو (الموجة الكورية) التي انتشرت بشكل واسع حول العالم.


ويعدّ KpopTwitter# مجتمعًا عالميًا بالفعل حيث أن الأسواق الـ 20 التي تتضمن أكثر المحادثات حول الكيبوب حسب الأصوات الفريدة (اعتبارًا من 1 يوليو 2019 حتى 30 يونيو 2020) تغطي جميع المناطق حول العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية:


وفي حين حازت فرقة BTS على المرتبة الأولى كفنان الكيبوب الأكثر ذكرًا في جميع الأسواق (باستثناء تايلاند حيث تصدّرت فرقة GOT7 القائمة)، فإن أفضل 10 فنانين من الكيبوب تنوّعوا وفقًا للسوق، الأمر الذي يدل على تنوع هذا النوع من الموسيقى على تويتر حول العالم (اعتبارًا من 1 يوليو، 2019 حتى 30 يونيو، 2020):


هؤلاء هم فناني الكيبوب الأكثر ذكراً (وفقًا لإجمالي التغريدات)، والأغاني الأكثر شيوعًا (وفقًا لإجمالي التغريدات) والفنانين الأسرع صعودًا (بحسب أعلى نمو في التغريدات) على تويتر في المملكة العربية السعودية (اعتبارًا من 1 يوليو، 2019 حتى 30 يونيو، 2020):

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X