حذف أغنية قلبي ارتاح لمحمد الشرنوبي من يوتيوب بشكوى من سارة الطباخ

محمد الشرنوبي لم يتمكن من بث أغنية قلبي ارتاح عبر يوتيوب

حذفت إدارة يوتيوب أغنية محمد الشرنوبي الجديدة قلبي ارتاح، وذلك بعد أيام من عرضها واحتلالها قائمة الأكثر مشاهدة في مصر، بسبب قيام المنتجة سارة الطباخ بإرسال العقد الحصري المبرم مع المطرب لإدارة اليوتيوب وبعد أن تأكدت الإدارة من صحة موقفها القانوني قررت حذفها لانتهاكها حقوق الملكية الفكرية.

سارة الطباخ
سارة الطباخ تمتلك حقوق استغلال مواهب محمد الشرنوبي حصريا

وكانت سارة الطباخ قد قامت بمخاطبة الشركة الإعلانية التي تروج للأغنية وحذفتها من علي صفحتها ثم حذفت من كافة التطبيقات، وبعد ذلك خاطبت يوتيوب واستجابت إدارته.

 

 وسبق أن أصدرت سارة الطباخ تحذيرا بعدم التعامل مع محمد الشرنوبي بشكل منفرد لأن عقده مع شركتها مازال ساريا ولم يفسخه كما يدعي، وهذه ليست المرة الأولي التي تحذف فيها أغنية الشرنوبي لأنها حذفت من قبل شركة روتانا بعد أن اتفق معها على توزيعها حذفتها بعد أن تأكدت من صحة موقف سارة الطباخ باعتبارها الوكيل الحصري له وصاحبة الحق الوحيد في التوقيع علي اي تواجد فني او اعلاني يشارك فيه.

 

لماذا تجددت المعارك بين محمد الشرنوبي وسارة الطباخ؟

 

يذكر أن معركة الشرنوبي مع خطيبته السابقة سارة الطباخ اشتعلت مجددا عقب انسحاب النقابات الفنية الثلاث في مصر من الوساطة بينهما ورفع الإيقاف عن ممارسته مهنة الغناء والتمثيل امتثالا لحكم القضاء.

 

وأطلق الشرنوبي، بيانا مفاجئا حذّر فيه المنتجة سارة الطباخ، من التعامل باسمه مع أي شركات أو أشخاص، في بيان أصدره المكتب الإعلامي الخاص به، وذلك بموجب الحكم القضائي الصادر لصالحه بعدم منعه من مزاولة المهنة.

 

وجاء في البيان، أنه يعرب عن تقديره للنقابات الفنية الثلاث "التمثيلية، والسينمائية، والموسيقية"، وغرفة صناعة السينما، لاحترامهم الحكم القضائي الصادر لصالحه بعدم منعه من مزاولة المهنة، ورفضهم إصدار قرار بوقفه عن العمل أو منع الشركات من التعامل معه، وذلك في الشكوى المقدمة لهم من المنتجة سارة الطباخ، ما يعطيه الأحقية في مزاولة مهنته كمطرب وممثل، وأحقيته في التعامل مع الشركات والأشخاص كصاحب حق أصيل في التعاقد على أعماله الفنية بكافة أنواعها "حفلات، تمثيل، إعلانات، إلخ".

 

كما نص البيان على أن الفنان محمد الشرنوبي يحذر المنتجة سارة الطباخ من التعامل باسمه أو بالنيابة عنه، بشأن أي عمل فني أو قبض أي مستحقات له، وينبه على كل الشركات والأشخاص بعدم التعامل معها بالنيابة عنه، نظرًا لعدم سدادها مستحقاته وعدم وفائها بالتزامها معه.

 

وأكد البيان أن الشرنوبي مستمر في الإجراءات القانونية ضد سارة الطباخ، عن نفسها وبصفتها الممثلة القانونية لشركة "إيرث برودكشن"، دفاعًا عن حقوقه الأدبية والمالية التي كفلها له القانون.

 

ولفت البيان، إلى عدم الالتفات لأية تحذيرات صادرة من «الطباخ» للشركات، وعدم الاعتداد بتلك التحذيرات لكون تلك الشركات ليست طرفًا في النزاع القضائي المنظور أمام القضاء، فضلًا عن أن تلك التحذيرات الغرض منها منع الفنان من العمل وإبراز موهبته الفنية، وهو ما رفضته الجهات المعنية «نقابة المهن التمثيلية، ونقابة المهن السينمائية، ونقابة المهن الموسيقية، وغرفة صناعة السينما.

محمد الشرنوبي
محمد الشرنوبي اصدر الأغنية بمناسبة عقد قرانه على راندا رياض

رد سارة الطباخ على محمد الشرنوبي

 

سارة الطباخ لم تصبر طويلا، وأصدرت بيانا ساخنا مذيلا بتوقيع مستشارها القانوني أشرف عبد العزيز، قالت فيه: شركة ايرث برودكش تحذر محمد الشرنوبي من إصدار بيانات خاطئة وتؤكد إنه لا يحق له العمل دون موافقه الشركة لأنها الوكيل الحصري له.

 

أضاف البيان: تحذر شركة ايرث برودكشن  المدعو محمد الشرنوبي من إصدار بيانات خاطئة حول طبيعة علاقته بشركة ايرث برودكش والذي يرتبط معها بعقد حصري لايجوز الاتفاق أو التوقيع علي اي منتج فني او اعلاني أو حتي الظهور الإعلامي الا بموافقة الشركة سواء بأجر او بدون اجر، وتحذر كافة الشركات الإنتاجية من التعامل بشكل فردي معه حتي لا يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد هذه الشركات.

 

تهديد الشرنوبي بدعوى نشر أخبار كاذبة

 

وتبريرا لقرار عدم منعه من مزاولة المهنة قالت سارة الطباخ: قرار غرفة صناعة السينما ونقابة الموسيقيين واضح بأن الجهتين قامتا بغل أيديهما لأن الطرفين متنازعين قضائيا ،وبالتالي الأمر متروك للقضاء، وطالما أن النزاع لم يحسم قضائيا لا يحق له العمل نهائيا بشكل منفرد ، كما أن الشركة سوف تحرك دعوي قضائية ضد الفنان لقيامه بنشر اخبار كاذبة في وسائل الإعلام علي ان علاقته بالشركة انتهت ولم يقدم دليل يثبت ذلك وكل هذه البيانات هدفها شو إعلامي، وسوف يحاسب قانونا عليها...و تدعو الشركة الفنان بالالتزام و عدم اختلاق المشاكل كما هو مثبت عنك و معهود من قبل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"