عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

ديكور حفلات الزفاف المغربية

إن كنت تظنين أن حفلات الزفاف الهندية مبهرة ومميزة، فأنت لم تتعرفي بعد على المغرب العربي، حيث يحتفل بالعروس بشكل لا مثيل له حول العالم، تعرفي معنا على ديكوراتهم وطقوسهم، فقد تغيري رأيك في ديكور حنتك، من هندي إلى مغربي.
لا شيء يضاهي أن تكوني عروسًا في المغرب، فكل فتاة في المغرب هي أميرة وابنة الوالي، التي كنا نقرأ عن حفلات زفافهن في الحكايات، يقام لهن الأفراح 7 ليالٍ ملاح، ففي المغرب تحمل العروس إلى قاعتها على الأعناق داخل هودج يطلق عليه في المغرب العمارية، يصمم خصيصًا ويرصع بالأحجار والكريستال والقطيفة والورود، إلى جانب 7 فساتين ترتديها العروس في حفلتها، حتى لو كانت ليلة واحدة.
تعرفي على الطقوس بالترتيب لتختاري منها إلهامًا لحنتك:

تابعي المزيد: اختيار مصور الزفاف مهمة صعبة على العروس!


القفطان المغربي:


القفاطين موضة واسعة الشهرة في الخليج العربي، وستكون خطوة مألوفة قليلة المخاطرة في حنتك، خاصة وأن اللون الأبيض هو موضة 2020، يعني أنك ستطلين بالأبيض المرصع بالذهبي الملكي، في حنتك.
ليكون القفطان مغربيًا، اختاري حزامًا ذهبيًا من المعدن، ويفضل أن يكون القفطان بلون سكري، أوف وايت، وليس أبيض صريحًا، درجات اللون العاجي الفاتحة مع الذهبي تعطي إطلالة لا تنسى، ولا تنسي التطريز والتفاصيل، اختاري من النقشات المغربية ما يناسب ذوقك، وقطع الذهب في شبكتك وإكسسواراتك.

العمارية المغربية:

العمارية المغربية
العمارية المغربية

قديمًا وقبل أن يعطي منسقو الأفراح أهمية للطريقة التي تدخل بها العروس القاعة، كانت المغرب من الدول التي لها دخلة تراثية، تطل بها الأميرة "العروس" على مدعويها وأهلها، لا تدخل عروس المغرب القاعة على قدميها، بل محمولة داخل هودج كابنة الوالي، ويكون هذا الهودج المعروف باسم "العمارية" له تصميم خاص تختاره العروس، من بين تصاميم تشبه الإناء الكبير وأخرى لها سقفة وقبة عربية من التراث الإسلامي.
العريس أيضًا لا ينسى من تلك الطقوس، وقد يحمل داخل عمارية إلى القاعة، ولكنها تكون أقل تطريزًا وغالبًا بدون قبة أو سقف، ويجب أن تكون متناسقة مع عمارية العروس في اللون ونوع الديكور.
جلسة العروس في العمارية يجب أن تكون مربعة القدمين كما تقول العادات، وفاردة يديها على طرفي عماريتها، مفرودة الظهر رافعة ذقنها في فخر وسعادة، صور هذه اللحظة تكون أحلى صور في العمر.


كوشة العروس:

كوشة العروس
كوشة العروس

تعرضت الكوشة المغربية للعديد من التغيرات قلبتها للشكل المودرن، ولكن تظل أهم ملامحها، هي القبة الإسلامية، والنجمة الخماسية المفرغة عن الجدران، وكذلك كسوتها بالستان الأبيض، ووضع القناديل الملونة من الزجاج والنحاس، على أطوال متباينة.

تابعي المزيد: فكرّي بهذه الأمور مباشرة بعد خطوبتك!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X