أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في وصلة مزاح.. شاب يبتلع هاتفاً محمولاً منذ 7 أشهر

الأشعة
تعبيرية

في واحدة من كبرى المفاجآت كشفت عنها مسشفى بنها الجامعي وهي اكتشاف وجود هاتف محمول داخل معدة شاب ثلاثيني من خلال الفحوصات، وتبين أنه ابتلعه منذ 7 أشهر خلال وصلة هزار جمعته بمجموعة من أصدقائه.
وكشفت أشعة تليفزيونية تم إجراؤها لمريض بمستشفيات بنها الجامعية، عن وجود تليفون محمول بمعدته بعد أن قام ببلعه منذ 7 أشهر.

وقال الدكتور محمد الجزار، استشاري أورام الصدر وأستاذ جراحة القلب والصدر والمناظير بكلية الطب جامعة بنها، إنه تم استقبال المريض اليوم ويدعى «ح ر» 28 عاما، من مدينة كفر شكر بالقليوبية، وتم إجراء أشعة تليفزيونية على الصدر والبطن، حيث تم اكتشاف وجود تليفون محمول بمعدته.

وأوضح «الجزار»، أن المريض أكد أنه بلع التليفون منذ 7 شهور على سبيل المداعبة مع أصدقائه دون أن يعلم أي فرد من أبناء أسرته، موضحاً أنه بسؤاله عن سكوته طوال هذه الفترة، أكد أنه كان يظن أن التليفون سيخرج بمجرد حدوث استرجاع بالمعدة مرة أخرى، إلا أن هذا لم يحدث حتى الآن.

وتابع الطبيب، أنه تم تحويل المريض لقسم الجراحة العامة بالمستشفى، ويتم إعداده حالياً ووضعه بقائمة الجراحات تمهيداً لإجراء الجراحة سريعاً والتعرف على نوع التليفون وكيفية بلعه من قبل.

يذكر أن فريق عمل قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي، شهد عدداً من الحالات المماثلة، منها لأطفال بسبب انحشار قشرة لب أو كيس «كاتشب» في قصبته الهوائية أو ابتلاع «دبوس»، أو لحقت به إصابة خطيرة بسبب حادث ما.
ويقول الدكتور محمد الجزار أن مستشفى بنها الجامعي لم يتأخر لحظة في إنقاذ أي مريض، مناشداً أولياء الأمور أن ينتبهوا جيداً لأبنائهم، خاصة ممن هم في سن صغيرة، لأنه سهل جداً أن يبتلع الطفل أي شيء قد يؤدي إلى إصابته بالاختناق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X