قطر تدخل غينيس بأكبر علم!

10 صور

تحتفل دولة قطر باليوم الوطني الذي يصادف اليوم 18ديسمبر، تزامنا مع دخولها موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بأكبر علم في العالم حمل شعار "الوفاء والولاء"، بمساحة بلغت نحو 102 ألف متر مربع، محطما بذلك الرقم القياسي السابق لأكبر علم والمسجل باسم رومانيا، بمساحة بلغت 79 ألف متر مربع.

حيث أعلن النائب الأول لمدير موسوعة غينيس، ماركو فيرجاتي، خلال حفل أقيم في الدوحة مساء الإثنين، أن علم "الوفاء والولاء"، هو الأكبر في العالم بعد أن حطم الرقم القياسي العالمي، مشيرًا إلى أن مساحته بلغت 110،978 متر مربع.

وفي كلمة ألقاها مقيم بن راشد الخيارين، صاحب الفكرة والرئيس التنفيذي لها قال: "العلم القطري بالنسبة لنا رمز العزة والوفاء والولاء، وعليه تجتمع القلوب في حب هذا الوطن، والوفاء لمؤسسيه وبناة نهضته."

وأضاف إن: "الحملة حريصة على إخراج العلم القطري بما يتفق مع المواصفات والاشتراطات التي وضعها قانون العلم، الذي أصدره الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تحت رقم 14 لسنة 2012 بما يتعلق بالعلم القطري."

وذكر بأنه تم تجنيد أكثر من 500 فني لخياطته، وتعادل مساحة العلم 19 ملعب كرة قدم ويزن 9.8 طن ومثبت على دعامات بوزن 80 ألف كيلو غرام و5 آلاف كيس رمل من لون العلم نفسه.

وكشف عن مبادرة للاستفادة من القماش الذي صنع منه العلم، تأتي تحت اسم "نحلق معا من أجل حق الطفل في التعليم"، إثر اتفاقية شراكة مع مؤسسة "التعليم فوق الجميع" لصناعة حقائب مدرسية بجودة عالية ستوزع على أكثر من 200 ألف طالب في 60 دولة.

ووضح أن المبادرة انطلقت من إحساسهم بالمسؤولية تجاه العمل الإنساني الخيري والمشاريع النبيلة، وأنه تم الاتفاق مع شركة قطرية لجمع ورفع كل المواد البلاستيكية الخاصة بمشروع علم الوفاء والولاء لإعادة تدويرها في خطوة هادفة إلى المحافظة على البيئة.

وقد حصلت قطر على موافقة موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، قبل البدء في صناعة العلم، وتم الاتفاق معها على كل الشروط للبدء بالحملة تحت إشرافها، وتم أخذ صورتين للعلم بالأقمار الصناعية، فيما تعد أول مرة يتم فيها تصوير علم من قمر صناعي.

المزيد:

بالصور: 10 أرقام قياسية جديدة تدخل كتاب "غينيس"

موسوعة غينيس تكرّم أكبر معمّرة في العالم