اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فأر يفور بأعلى جائزة للشجاعة في العالم .. ما هي قصته !

فاز فأر أفريقي بجائزة (PADS) للشجاعة ، كأول كائن حيواني ، من غير الكلاب يفوز بالميدالية الذهبية.

وجاء فوز الفار الإفريقي ويدعي ماجاوا ، بهذه الميدالية بعد كشفه عن 141000 متر مربع من الأراضي الملغومة بكثافة في دولة كمبوديا بجنوب شرق آسيا

ووفقًا لصحيفة " ميرور" البريطانية مُنح ماجاوا أعلى جائزة شجاعة في عالم الحيوان؛ لاكتشافه الألغام الأرضية القاتلة والمتفجرات في دولة كمبوديا.

الفأر
الفأر الشجاع

ونجح الجرذ الأفريقي العملاق في حفر 141 ألف متر مربع من الأرض الملغومة بشدة - أي ما يعادل 20 ملعب كرة قدم - حيث عثر على 39 لغمًا أرضيًا و 28 متفجرًا آخر.

وتدرب الفأر كبطل من قبل الجمعية الخيرية البلجيكية «POPPA»، وقدمت ميداليته الصغيرة رسميًا عبر رابط مباشر بين كمبوديا والمملكة المتحدة من قبل رئيس «PADS» يان ماكلوجلين.

وقالت ماكلوجلين : "تفاني ماجاوا ومهارته وشجاعته مثال غير عادي .

وتقدر كمبوديا أنه تم زرع ما بين أربعة وستة ملايين لغم أرضي بين عامي 1975 و 1998، وكل اكتشاف يقوم به يقلل من خطر إصابة أو وفاة السكان المحليين".

ومولت بريطانيا في السابق مخططًا لتدريب فئران عملاقة على اكتشاف آلاف الألغام الأرضية المدفونة في موزمبيق، وكانت المبادرة جزءًا من برنامج إزالة الألغام الجديد بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني من قبل وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة والذي استمر لمدة ثلاث سنوات.