أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توجيه مهم من البنوك السعودية للعملاء بشأن البطاقات الائتمانية

توجيه مهم من البنوك السعودية للعملاء بشأن البطاقات الائتمانية
نصحت البنوك بقراءة الشروط والأحكام للبطاقة الائتمانية قبل إصدارها

وجهت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نصيحة مهمة للعملاء بشأن البطاقات الائتمانية.


وفي التفاصيل، فقد نصحت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية بقراءة الشروط والأحكام للبطاقة الائتمانية جيدًا، والتعرف على مزاياها ورسومها ونسبة الفوائد قبل الموافقة على إصدارها.


وأكدت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، في تغريدة على موقع "تويتر"، أن قراءة الشروط والأحكام مهمة؛ للتأكد من مناسبة البطاقة الائتمانية لاحتياجات الشخص ومستوى دخله وقدرته على تحمل سداد الالتزامات المترتبة عن استخدامها.


كما شددت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية على أهمية التواصل مع البنك في حالة فقدان البطاقة البنكية، مشددة على ضرورة الحفاظ على البيانات البنكية والمالية للعملاء.


وقالت البنوك السعودية، في الأماكن العامة قد تكون بطاقتك البنكية عُرضة للفقد أو السرقة؛ لذلك اتخذ الخطوات السليمة لضمان حماية بياناتك البنكية والمالية.


وتابعت البنوك السعودية، بطاقتك البنكية مفقودة؟ اتصل بالبنك على الفور لإيقاف بطاقتك.


وفي سياق آخر أضافت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، احمِ بياناتك البنكية ومعلوماتك الشخصية من الحسابات التي تروّج لعروض توظيف في مواقع التواصل الاجتماعي.


وكانت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية قد أكدت في وقت سابق على أحقية البنك في رفض إصدار البطاقة الائتمانية للعميل في حال عدم توفر الملاءة المالية لديه لتحمل سداد الالتزامات المالية المترتبة على استخدام البطاقة، أو في حال كون سجله الائتماني غير جيد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X