عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

أسباب تجعل المرأة تطلب الطلاق

قد يدفعك إنهاء الزواج إلى مشاعر مؤلمة من الفشل وخيبة الأمل والتوتر والندم، بينما يتعافى معظم الأشخاص من الطلاق، ويحتاجون فقط إعادة بناء الإحساس بالذات دون شريك الحياة.
وهناك أسباب شائعة قد ينتهي بها الأمر بين المتزوجين إلى إنهاء الزواج بالطلاق، وخلال السطور التالية؛ يطلعك "سيدتي. نت" على عدة أسباب تجعل المرأة تطلب الطلاق، بحسب تقرير نشره موقع ""prevention.

تابعي المزيد: كيف تحافظين على علاقة حب قوية مع شريكك؟


1. قلة الحب والمودة    

قلة الحب
قلة الحب


في دراسة استقصائية أجريت عام 2020 في مجلة Sex & Marital Therapy وشملت 2371 مطلقة، ألقى نصفهن تقريبا باللوم على قلة الحب والألفة، مما يجعله السبب الأكثر شيوعًا لإنهاء الزواج.    


2. الزواج في سن مبكر    


يعد الزواج في سن مبكر عاملا خطرا راسخًا للطلاق، ومثال على ذلك: الأزواج الذين تزوجوا وهم مراهقون في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي كانوا أكثر عرضة للطلاق بمقدار الضعف مقارنة بأولئك الذين تزوجوا في سن متأخرة.


3. عدم التوافق الجنسي

عدم التوافق
عدم التوافق


يمكن أن يؤدي عدم التوافق الجنسي إلى إحداث فجوة بينك وبين شريكك، وإذا لم تتمكني من التوصل إلى اتفاق أو حل وسط، فقد ينتهي الأمر بأحدكم إلى السعي وراء الرضا أو الراحة خارج نطاق الزواج ويكون الطلاق هو السبيل الوحيد لذلك.


4. ضغوط مالية


يمكن أن تكون الضغوط المالية مصدرا لضغط لكبير في الزواج، وتضطر المرأة طلب الطلاق.
إذ أن الخلافات حول كيفية إدارة الأموال أو حالة الديون المرتفعة يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الجدل والتوتر، علاوة على ذلك، فإن الخيانة المالية (الكذب على شريكك بشأن المال أو الائتمان أو الديون) يمكن أن تضر أيضا بإحساسك بالثقة في بعضكما البعض، وهو أمر آخر يضر بالزواج الصحي.


5. التباعد

التباعد
التباعد


قد يكون عدم شعور المرأة بشريك حياتها من العوامل التي تؤدي إلى الطلاق، ففي دراسة أجريت عام 2012 على 886 من الآباء والأمهات الذين انتهى زواجهم بالطلاق، أكدت أن أكثر من 55٪ من أسباب الطلاق هو "التباعد".
مع تقدمكما في الحياة معا، من المؤكد أن يأتي النمو والتغيير، ولكن التحولات الطفيفة والكبيرة على حد سواء (التغييرات المهنية، والخسارة والحزن، والهوايات الجديدة والمجموعات الاجتماعية، وحتى بدء العلاج) يمكن أن تصبح حافزًا للمسافة بينكما.

تابعي المزيد: زواج دون حب.. هل ينجح؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X