أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية: لم تسجل أي تحورات لفيروس كورونا قد تؤدي إلى موجة ثانية

لم تسجل أي تحورات لفيروس كورونا قد تؤدي إلى موجة ثانية
وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة السعودية من خلال متحدثها الرسمي، أنه لم تسجل أي تحورات لفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) قد تؤدي إلى موجة ثانية.


وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، إلى انخفاض الحالات الحرجة بنسبة 55% من أعلى مستوى، وكذلك استمرار انخفاض إصابات فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) نحو المنحى الإيجابي، مؤكداً، أن نسبة التعافي تتجاوز 95% .


وأوضح الدكتور العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي لبحث مستجدات فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية، أن مدة حضانة فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) هي 14 يومًا.


وقد أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 403 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية في المملكة و600 حالة تعافي وتسجيل 28 حالة وفاة جديدة.


وكانت وزارة الصحة قد كشفت مؤخراً حقيقة ما يتم تداوله بشأن إمكانية مساهمة بعض الأعشاب والزيوت في الوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأوضحت وزارة الصحة عبر حساب "عش بصحة" على موقع "تويتر"، أنه لم يثبت حتى الآن أي دور للأعشاب والزيوت في الوقاية أو العلاج من الفيروس المستجد.


وحذرت وزارة الصحة من أن بعض الأعشاب مجهولة المصدر يمكن أن تصحبها مضاعفات ومشاكل صحية أخرى.


وكانت بعض التقارير قد ادعت إمكانية الوقاية من بعض الأمراض، وعلى رأسها فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، وذلك من خلال تناول بعض الأعشاب والزيوت الطبيعية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X