لايف ستايل /ديكور

الاكسسوارات في الديكور الداخلي

الاكسسوارات في الديكور الداخلي

لا قاعدة في الديكور تدلّ إلى طريقة توزيع الإكسسوارات في المنزل، مع الإشارة إلى أن هذه القطع تتبدّل بحسب المواسم والمناسبات، وتحتلف بالطبع في تصاميمها ومعانيها. وفي الآتي، نصائح الديكور التي يجب أخذها بالاعتبار، في هذا المجال.


اكسسوارات الصالون


• السجادة لوحة أرضية، والستارة جدارية، لذا يجب اختيار السجادة بصورة تعكس تناقضًا نسبة للأثاث. مثلًا: إذا كان الأثاث كثير الزخارف أو متعدّد الألوان، يجب اختيار السجادة ملونة بلون واحد، والعكس صحيح. ويفضل أن تغطي السجادة المكان الظاهر في الأرضية بين الأرائك، مع الإشارة إلى أنه من الرائج الاستعانة بقطع السجاد صغيرة الحجم التي يمكن إزالتها، بسهولة، عند الرغبة. وفي هذا الإطار، يحلو وضع سجادة عبارة عن جلد خروف، أو مد بسيط، أو مد ذي ألوان مختلفة عن الألوان السائدة في الصالون، بين الصالونين الأول والثاني. مثلًا: إذا كان الصالون يحمل ألوان الأسود والأبيض والرمادي، تتلون السجادة بالأحمر القاني أو الفوشيا.
• في الزوايا الفارغة، يمكن توزيع طاولات دائرية ذات ارتفاع يتجاوز مستوى الأرائك، على أن تحمل هذه الطاولات الأوعية، أو الإضاءة. في شأن ارتفاع الأباجورة عن الأرض، يُستحسن أن تعلو 170 سنتيمترًا، وأن تكون معدّة من الكروم أو النحاس في قاعدتها بلون الذهب، على أن تدخل أقمشة متناسقة مع ألوان المفروشات والستائر في تصميم الرأس (شابو). ومن أفكار التزيين، وضع قاعدة تحمل تمثالًا في الزاوية، أو بين طقمي الأرائك، أو بين الصالون وركن الطعام.
• يحلو توزيع الصناديق، مع تغطيتها بشرشف ينسدل على الأرض، أو رصف عدد من الوسائد بشكل معيّن على الأرضية.

تابعوا المزيد: أفكار ديكور لترتيب غرفة الضيوف


اكسسوارات غرفة الطعام


تشتمل إكسسوارات غرفة الطعام، على: شرشف الطاولة المطرّز أو الحرير، على ألا تكثر القطع عليه، بل تقتصر على مزهرية ضخمة وزوجين من الشمعدانات على جانبيها. ولطاولة البوفيه، يمكن الاستعانة بأواني البورسولان، مع تجنب إطارات الصور والشموع، والالتزام بالتخفيف من عددها.


اكسسوارات غرف النوم


• يحلو توزيع قطع الاكسسوارات على طاولة التسريح، لا سيما الشمعدانات والقطع التي تتخذ هيئة شكل من الأشكال الهندسيّة، بلون الفضة أو الأحمر أو الذهبي أو ذلك الشفاف، وتحمل في داخلها الشموع المضاءة.
• يمكن اختيار الشراشف التي تغطي الطاولات في الغرفة من "الباييت" أو الشيفون باللون الأبيض.
• اذا توافرت المساحة في الغرفة، يمكن توزيع على أحد الجدران الفارغة ثلاثة رفوف معلقة ببعضها البعض، بشكل هندسي معين، أو جوارير تفتح وتغلق توضع عليها زهريات أو اكسسوارات بأشكال رومانسية.
• لا بدّ من استخدام المرايا في الغرف الرومانسية لكونها تعكس الاكسسوارات والانارة بطريقة جذابة.

تابعوا المزيد: ديكورات مطابخ ألترا مودرن

مواضيع ممكن أن تعجبك

X