أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعيين الحارثي رئيسًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون

محمد فهد الحارثي

أصدر مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون برئاسة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي قرارًا بتعيين الأستاذ محمد فهد الحارثي رئيسًا تنفيذيًّا لهيئة الإذاعة والتلفزيون.

 

 

وجاء في البيان أن رئيس مجلس إدارة الهيئة وزير الإعلام قدم شكره للأستاذ خالد حمود الغامدي الذي سيستمر في العمل نائبًا للرئيس التنفيذي للهيئة، وذلك على ما قدمه طوال فترة ترؤسه للجنة التنفيذية لتسيير أعمال الهيئة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الحارثي يعد من القيادات الإعلامية التي تمتلك خبرة كبيرة في مجال الإعلام والصحافة والبرامج التلفزيونية، حيث تولى رئاسة منتدى الإعلام السعودي، ورئاسة جائزة الإعلام السعودي إلى جانب عضويته في مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، كما تولى رئاسة تحرير مجلتي سيدتي والرجل، وسبق أن قدم برنامج "بدون شك" على قناة mbc وهو برنامج أسبوعي ناقش وبجرأة عددًا من القضايا الاجتماعية.

وقد حصل الحارثي على درجتي الماجستير بالصحافة الدولية من جامعة سيتي لندن البريطانية، والبكالوريوس في الهندسة المعمارية.

وفي نوفمبر 2016 فاز بانتخابات مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين وأصبح عضوًا في المجلس الذي يمثل قطاع الإعلاميين في السعودية وإحدى مؤسسات المجتمع المدني، ثم في يونيو 2019، انتخب مجلس إدارة الرابطة العالمية للصحف وناشري الأنباء (وان إفرا) في بريطانيا الإعلامي السعودي محمد فهد الحارثي عضوًا في مجلس الإدارة. وهي المنظمة العالمية الأهم في مجال الصحافة.

أما في يوليو 2019، فتم تعيينه من قبل مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين رئيسًا لمنتدى الإعلام السعودي، ورئيسًا لجائزة الإعلام السعودي التي أقيمت للمرة الأولى في نوفمبر 2019.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X