عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

كيف تتعاملين مع خطيبك السابق؟

تضطر بعض الفتيات في الكثير من الأحيان إلى التعامل مع الخطيب السابق بعد انتهاء الخطوبة، وهو ما يضعهن في موقف محرج للغاية، لصعوبة التعامل مع هذا الخطيب بشكل طبيعي بعد انتهاءالعلاقة العاطفية التي كانت تجمعهما.
وفي السطور التالية، تقدم لكِ "سيدتي نت"، مجموعة من النصائح، ستساعدك لتعرفي كيف تتعاملين مع خطيبك السابق، بحسب ما ذكر موقع Today  Psychology:

تابعي المزيد: 5 تجارب يمرّ بها حديثو الإرتباط


1-كوني صبورة:فعادة ما يكون هناك تداعيات غير مريحة بعد انتهاء العلاقات العاطفية، لذا امنحي خطيبك السابق ونفسك مساحة صغيرة لإجراء التعديلات المناسبة على شكل العلاقة بينكما بعد انتهاء فترة الخطوبة.
2-كوني هادئة: إن وجود علاقة ناضجة ومحترمة مع خطيبك السابقة أمر صحي لك وله ولعلاقتكما الحالية، لذلك فإن استخدام الطريقة الهادئة في التعامل، بعيداً عن الغضب والانزعاج، سيساعد على جعل علاقتكما رائعة بعد الانفصال.

التعامل مع الشريك
التعامل مع الشريك


3-لا تتحدثي عن العمل في التجمعات العائلية:فإذا رأيت خطيبك السابق في مناسبة عائلية، يجب ألا تحاولي التحدث عن العمل، فمن الأفضل التحدث عن موضوعات أخرى حتى لا يكون اللقاء روتينياً ومملاً.
4-لا تحاولي التباهي بحبيبك أو خطيبك الجديد:إذا كانت هناك علاقة عمل أو علاقة عائلية تجمعك بخطيبك السابق، فمن الأفضل الحرص على إبعاد هذا الخطيب الجديد عن أي لقاء يجمعكِ مع خطيبك السابق، لأن ذلك سيؤلم خطيبك السابق ويجعله يشعر بالإحراج، كما سيزيد من مشاعر الضيق والتوتر بينكما.
5-احرصي على استمرار علاقة الصداقة بينكما: ليس من الضروري أن تنتهي علاقتك نهائياً بانتهاء علاقة الخطوبة التي تجمعكِ مع خطيبك السابق، فمن الممكن أن تحافظا على علاقة الصداقة بينكما، لضمان استمرار الود والاحترام المتبادل.

التعامل مع خطيبك السابق
التعامل مع خطيبك السابق


6-الحفاظ على مساحة من الحرية الشخصية: من الضروري أن تكون علاقة الصداقة التي ستجمعكِ بخطيبك السابق تتضمن مساحة من الحرية لكل منكما، فليس معنى هذه الصداقة أن تكوني متطفلة على حياته الشخصية، أو تحاولي إجباره على إخبارك بكل تفاصيل حياته، أو علاقاته العاطفية، لأن ذلك سيجعله يشعر بعدم وجود مساحة شخصية خاصة به على الرغم من انتهاء العلاقة بينكما، وهو ما سيجعله يُفضل إنهاء علاقة الصداقة التي تجمعكما أيضاً.

 

تابعي المزيد: 10 صفات يحبها الشريك في زوجته المستقبلية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X