أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توضيح من الموارد البشرية بشأن عمل أم المواطن غير السعودية في عدة مهن

توضيح بشأن عمل أم المواطن غير السعودية في عدة مهن
أم المواطن غير السعودية لايحق لها العمل في مهن السعوديين

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن عمل أم المواطن غير السعودية في عدة مهن.


وفي التفاصيل، فقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنَّ أم المواطن الغير سعودية، لا يسمح لها بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين، ولكن يتم احتسابها ضمن متطلبات التوطين.


ويأتي ذلك التوضيح من الحساب الرسمي للعناية بالعملاء في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا، هل أم المواطن (أرملة السعودي) الأجنبية يحقّ لها العمل وتحسب ضمن السعودة؟.


وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قالت في وقت سابق، أن أبناء وبنات المواطنة يسمح لهم بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين، ويتم احتسابهم بواحد سعودي بنسبة التوطين.


كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق من خلال بوابة العمل "عن بعد" عن توفر أكثر من (965) وظيفة شاغرة للرجال والنساء في مختلف المناطق لحملة مختلف المؤهلات.


وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أن الوظائف مناسبة لمن يواجهون حواجز تعرقل دخولهم لسوق العمل بسبب (المواصلات، البعد الجغرافي) أو الراغبين في العمل بمرونة أكثر، وتشمل مجالات العمل المتاحة حالياً ما يلي:


(البرمجة، الدعم الفني، إدخال البيانات، خدمة العملاء، التسويق، التسويق الإلكتروني، التقارير، المبيعات، الكتابة، التصميم، المحاسبة، تحصيل الديون، تدقيق الحسابات، كتابة وإدارة المحتوى، المساندة الإدارية، العلاقات العامة).

مواضيع ممكن أن تعجبك

X