وفاءً له.. قرية تنتخب رئيسها بعد وفاته

رغم وفاته متأثراً بفيروس كورونا المستجد منذ أسبوعين، إلا أن اسم رئيس بلدة «ديفيسيلو» الرومانية جاء على رأس قائمة المرشحين لرئاسة البلدة لفترة ثالثة بانتصار كبير، بعدما انتخبه أهل القرية رغم علمهم بوفاته.
أعاد سكان القرية انتخاب رئيس بلديتهم ومنحوه نصراً ساحقاً في الانتخابات؛ لأنهم يرون أنه قدم عملاً رائعاً كرئيس للبلدة ويستحق الفوز حتى بعد رحيله، حسب موقع «سكاي نيوز».


وفاء السكان

20201011_225044.jpg


وفاز «أليمان» بفترة ثالثة كرئيس لبلدية «ديفيسيلو»، وهي قرية يقدر عدد سكانها بنحو ثلاثة آلاف في جنوب رومانيا، وحصد 64% من الأصوات، حسبما أظهرت بيانات المكتب الانتخابي الإثنين.
وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، قرويين يزورون قبر رئيس البلدة الراحل «يون أليمان» ويضيئون الشموع، بعد انتهاء عملية التصويت في الانتخابات المحلية التي أجريت في وقت سابق.
وعلى قبر أليمان، همس أحد سكان القرية بكلمات: «هذا نصرك.. أعرف أنك فخور بنا، ارقد في سلام».
وقالت مواطنة رومانية من البلدة: «كان رئيس بلدية حقيقياً.. كان يعمل لصالح القرية ويحترم القوانين، لا أعتقد أننا سنرى رئيس بلدية مثله مرة أخرى».
وكان أليمان، وهو ضابط بحرية سابق، سيتم عامه السابع والخمسين، وتوفي في 17 سبتمبر في مستشفى بالعاصمة بوخارست.


مصير الانتخابات

20201011_225032.jpg


وقال المسؤولون إن اسمه كان مطبوعاً على بطاقات الناخبين ولم يتسن إزالته منها، وستُجرى انتخابات جديدة.
وتعد رومانيا من أكثر بلدان أوروبا الشرقية تأثراً بفيروس كورونا؛ حيث سجلت 123 ألفا و944 حالة إصابة بكوفيد-19 منذ أواخر فبراير، بينها 4748 وفاة، وهو أعلى معدل وفيات في الجناح الشرقي من الاتحاد الأوروبي.