جمال /شعر وتسريحات

مكونات طبيعية لعناية مثالية بالشعر خلال الأجواء الباردة

وفّري لشعرك هذا الشتاء عناية مثالية من خلال استخدام مجموعة من المكونات الطبيعية التي تمتلك قدرة كبيرة على الحفاظ على صحة الشعر، سنعرفك إليها في هذا المقال.

 

 


زيت الزيتون والموز

 


اخلطي حبة مهروسة من الموز الناضج وأربع ملاعق كبيرة من كل من العسل وزيت الزيتون. من ثم، طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية. فالموز غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على جعل مظهر الشعر أكثر ليونةً ولمعاناً. أما زيت الزيتون فهو غني بالأحماض الدهنية التي تخترق خصلات الشعر بسهولة لتوفر له الرطوبة اللازمة. فيما يعمل العسل على إعادة اللمعان الى الشعر، والذي يفتقده نتيجة الأجواء الباردة.

تابعي المزيد : لشَعْر صحي ولافت.. تعرفي على فوائد وخلطات المرامية للشعر


زيت جوز الهند


قومي بتطبيق نصف كوب من زيت جوز الهند الدافئ على شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة ساعة من الوقت. لكن إذا كنت تعانين من جفاف الشعر الشديد، فاتركي زيت جوز الهند طوال الليل على شعرك، وعند الصباح، قومي بغسل شعرك على الطريقة الاعتيادية. يحتوي جوز الهند على خصائص تعمل على مكافحة جفاف الشعر نتيجة البرد الشديد والهواء الجاف، ومنحه ملمساً ناعماً كالحرير.

تابعي المزيد : زيت النارجيل لعناية مثالية بشعرك ..ستذهلك نتائجه


الأفوكادو والبيض


اهرسي نصف حبة ناضجة من الأفوكادو، وأضيفي إليها صفار بيضتين. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك بعد تبليله بالماء، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، قومي بغسل شعرك على الطريقة الاعتيادية. إذ إن الأفوكادو والبيض يعتبران من أفضل المكونات الطبيعية التي تغذي الشعر وضخّه بالفيتامينات والمعادن الضرورية.

تابعي المزيد : فوائد ماء البحر للشعر ..وغير متوقعة


العسل وزيت الزيتون


امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة أخرى من العسل وربع كوب من اللبن الزبادي. وحين تمتزج المكونات جيداً، طبقيها على شعرك واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً وشطفيه بالماء الدافئ. يمد العسل وزيت الزيتون الشعر، بالمغذيات الضرورية تساعده في مقاومة أضرار الأجواء الباردة.

تابعي المزيد : حمامات كريم للشعر الجاف بمكونات طبيعية


الألوفيرا وزيت الزيتون

اخلطي خمس ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا الطازج وربع كوب من زيت الزيتون. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية. تشتمل الألوفيرا على مواد مغذية وفيتامينات ضرورية لمعالجة كافة مشاكل الشعر التي يصاب بها خلال الشتاء.

تابعي المزيد : أفضل الماسكات للعناية بالشعر المصبوغ بعد انتهاء الصيف

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X