كيف نستطيع فهم شخصية الفتاة؟

إن الغالبية العظمى من الرجال ليس لديهم أدنى فكرة عن كيفية اختلاف عقل الفتاة عن عقل الرجل، وهذا يجعلهم يشعرون بالارتباك بشأن سلوك الفتاة، ما يؤدي إلى بعض الارتباك والانفصال غير الضروري. بحسب ريبيكا وونغ الاستشارية النفسية والعلاقات الزوجية بجامعة شيكاغو أن الفتيات، بشكل عام، لديهن التكوين الذهني نفسه بغض النظر عن خلفيتهن - وهذا يجعل من السهل «التنبؤ» بسلوك الفتاة حيث تبدأ معظم الفتيات فوق سن 28 بالانتقال إلى مرحلة الأنوثة، وتصبح طريقة تفكيرهن مختلفة (أكثر نضجًا) من بعض النواحي.


الفتيات لا يحببن اتخاذ القرارات

7070251-1793052947_0.jpg


هذا صحيح بالنسبة لـ 98٪ من الفتيات، أما الـ 2٪ المتبقية فهي مجرد حالات خاصة لديها عقلية مختلفة. السبب وراء فشل الكثير من الرجال في علاقتهم هو فشلهم في فهم هذه المعادلة في ذهن الفتاة. إذا شعرت الفتاة بأنك شخص «متردد» يضع عبء اتخاذ القرارات على رأسها، فلا بد أن تبدأ في فقدان جاذبيتها من أجلك. تحب الفتيات الرجال الذين يمكنهم اتخاذ القرارات لها ولأنفسهم. لا بأس في السماح لها باتخاذ بعض القرارات بين الحين والآخر، إذا أرادت ذلك. لكن باقي الوقت، عليك أن تكون «صانع القرار» في العلاقة. لا يهم حقًا إذا اتخذت «قرارات خاطئة»، فالمهم هو أنك لا تدخل في وضع النقد الذاتي - إذا أخطأت قرارتك. الفتيات متفهمات للغاية، ومستعدات دائمًا للتسامح - لا يمانعن في ارتكاب الرجل للأخطاء.


لا تحب الفتيات المشكلات العاطفية

الفتيات لسن رائعات حقًا في التعامل مع عواطفهن، ناهيك عن التعامل مع مشاعر الرجل. ستشعر الفتاة بالارتباك الشديد عندما يضع الرجل عبء مشاكله العاطفية عليها، وتشعر بالاختناق عندما يستمر هذا في الحدوث وتبدأ في إبعاد نفسها لهذا السبب. إذا كنت شابًا يعاني من مشكلات عاطفية، فلا تجعل صديقتك «مستشارة».
تنجذب الفتيات أكثر إلى الرجال المستقرين عاطفياً، أي شخص يمكنه التعامل مع انفعالاتها العاطفية من دون تفريغ صراعاته العاطفية عليها. علاوة على ذلك، تشعر الفتيات بضغط عقلي هائل عندما يتم منحها مسؤولية التعامل مع المشكلات العاطفية للرجل. في معظم الحالات، سوف يسلكون الطريق الأقل مقاومة ويقومون ببساطة بقطع العلاقة. هذا جزء كبير من فهم عقل الفتاة.


الفتيات بحاجة إلى الخصوصية

7070256-1139976563.jpg


عندما تريد أن تكون بمفردها، فهي ليست في حالة مزاجية للتحدث، لذا من الأفضل ألا تجبرها على التحدث إليك. فقط امنحها مساحة واجعلها تعرف أنها تستطيع التحدث معك في أي وقت تشعر فيه بذلك. لا تغضب منها لرغبتها في أن تكون بمفردها، ولا تجبرها على مشاركة مشكلاتها معك.
التقلبات المزاجية من دون سبب
تصبح الفتيات مزاجيات للغاية كرجل، عليك أن تفهم أن الفتاة يمكن أن تنزعج من دون سبب على الإطلاق، ولا يتعين عليك افتراض أنها مستاءة منك. فقط اسألها عما إذا كان هناك سبب يجعلها مستاءة.