3 نشاطات سياحية ممتعة

تغري الوجهات التي تقدم وفرة من النشاطات السائحين، لا سيّما تلك المعروفة بمساراتها الخاصّة بالدراجات الهوائية أو بالمشي لمسافات طويلة أو بنقاط التخييم. في الآتي، ثلاثة عناوين سياحيّة تقدم 3 نشاطات ممتعة.


 


ركوب الدراجات الهوائية


يعدّ مسار الدانوب للدراجات في النمسا أحد أكثر طرق الدراجات جمالًا في أوروبا. وهو يمتد لمسافة 1200 كيلومتر من "دوناوشينغن" في ألمانيا إلى العاصمة المجريّة، بودابست. يشق مسار دورة الدانوب طريقه أيضًا عبر النمسا، ويمر بالتوازي مع النهر العظيم. هناك مجموعه 410 كيلومترات ممتعة أيضًا، من مدينة باساو الألمانية إلى براتيسلافا على الحدود إلى سلوفاكيا. في هذا المسير، هناك 260 كيلومترًا عبر منطقة الدانوب النمسوية السفلى.

تابعوا المزيد: سياحة الآثار في جزيرة كريت


المشي لمسافات طويلة


صنّفت حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنيّة من قبل المسافرين من جميع أنحاء العالم بأنها الحديقة الوطنية الأكثر جمالًا في أوروبا.
هناك حوالي ثمانية طرق مختلفة تتضمن المشي/ التنزّه الذي يستمر من ساعتين ونصف إلى حوالي ثماني ساعات. يُطلق على المسارات تعريفات A وB وC وE وF وH وK بطول يتراوح بين 3 كيلومترات إلى 18 منها. يتضمّن معظم الطرق زيارة "فيليكي سلاب" (الشلّال العظيم) و"ساستافتشي" في البحيرات السفلى، وبعضها يشمل رحلة بالقارب عبر بحيرة "كوزجاك".
تشمل المسارات/ المسارات الأطول وتلك التي تبدأ من المدخل 2 زيارة البحيرات العليا وشلّال "فيليكي برستافاك"، في حين أن المسار K هو الأطول ويتضمن المشي لمسافات طويلة حول المتنزه بأكمله.
• الممر أ: هو أقصر طريق للمشي، يغطي جزءًا من البحيرات السفلى؛ ويشمل الشلال العظيم.
• الممر ب: كلما كان المشي أطول، فهو يمر بطريق البحيرات السفلى بأكملها.
• الممر ج: المسير الأطول؛ يغطي هذا الطريق البحيرات السفلى والعليا، ويشمل ركوب القوارب والقطار.
• الممر إي: مسافة قصيرة إلى حد ما، المسار الذي يغطي جزءًا من البحيرات العليا؛ تشمل شلالات فيليكي" و"مالي برستافاك".


التخييم


لن تكتمل الرحلة إلى المغرب بدون رحلة إلى الصحراء الكبرى، حيث يحلو الانطلاق إلى الكثبان الرملية مع غروب الشمس، وقضاء الليل تحت سماء إفريقيا المرصعة بالنجوم، وسماع الطبول حول النار بعد عشاء بربري مثير للإعجاب، والتخييم في خيمة بربرية تقليدية أو مشاهدة شروق الشمس فوق الكثبان الرملية الجبلية.
حتى في الأيام الحارة؛ لمجرّد غروب الشمس، تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير، ما يجعل السائح يحتاج إلى بطانية سميكة للنوم تحت النجوم أو داخل الخيمة. هناك عدد لا حصر له من المعسكرات والخيارات المتاحة للمبيت، بخاصة في مرزوقة، في عرق تشيغاغا.
تدعو نصيحة خبراء السياحة بالتخطيط للمغادرة من مراكش، حتى تصل إلى الصحراء، مع الحظي بوقت كافٍ للاستمتاع بغروب الشمس من أعلى أحد الكثبان الجبلية في عرق الشبي. ثم توقع ليلة قصيرة من أجل الاستيقاظ في الوقت المناسب لرؤية شروق الشمس فوق الصحراء الكبرى، في تجربة لا تُنسى حقًا!
يتمّ إغلاق العديد من المعسكرات الفاخرة خلال أشهر الصيف (يوليو وأغسطس) حين ترتفع درجات الحرارة فوق 50 درجة مئوية، ومع ذلك تظل مفتوحة خلال أشهر الشتاء عندما تكون درجات الحرارة مريحة أثناء النهار ، ولكن قد تكون الليالي باردة (حوالي 10 درجات مئوية). أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر هي أشهر رائعة للسفر. يشهد الخريف موسم الحصاد في جميع أنحاء الجنوب، مما يوفر للمسافرين تجربة فريدة من نوعها وتذوق التمور.

تابعوا المزيد: أجمل 10 مطارات في العالم