نجوم سوريا ينعون الفنان السوداني ياسر عبد اللطيف

ياسر عبد اللطيف

توفي الفنان السوداني ياسر عبد اللطيف، مساء الأربعاء، في 30 سبتمبر/أيلول وذلك بعد أيام من دخوله في غيبوبة بأحد المستشفيات بالخرطوم إثر نزيف حاد بالرأس. 

وأعلنت الفنانة السورية يارا صبري، خبر الوفاة، عبر "فيسبوك" قائلة:"الفنان السوداني السوري خريج المعهد العالي للفنون المسرحية ياسر عبد اللطيف في ذمة الله، أقدم عزائي لكل أهله و أصدقائه". 

الفنان السوداني السوري خريج المعهد العالي للفنون المسرحية ياسر عبد اللطيف في ذمة الله أقدم عزائي لكل أهله و أصدقائه .

Posted by Yara Sabri on Tuesday, September 29, 2020

وحرص الفنان السوري قاسم ملحو، على نعيه من خلال نشر صور من الذكريات في منشور عبر “فيسبوك”، قائلاً: "وبدأ عنقود دفعتنا بالقطاف، واول حباته ياسر عبداللطيف، الرحمة لروحك ايها المبدع واراح الله روحك القلقة، وربما لن تنتظرنا طويلا”". 

وبدأ عنقود دفعتنا بالقطاف واول حباته ياسر عبداللطيف الرحمة لروحك ايها المبدع واراح الله روحك القلقة وربما لن تنتظرنا طويلا

Posted by ‎قاسم ملحو‎ on Wednesday, September 30, 2020

كما نعى الفنان باسم ياخور صديقه ياسر، حيث شارك صورة له عبر حسابه بإنستغرام ، وكتب : "زميل الدراسة وخريج دفعتنا الأستاذ ياسر عبداللطيف المحب الجميل القلب والروح في ذمة الله، رحمك الله يا ياسر واسكنك فسيح جناته".  

نبذة عن ياسر 

ياسر عبد اللطيف، (1 يناير 1970 – 30 سبتمبر 2020) ممثل ومخرج تلفزيوني ومسرحي سوداني، اشتهر من خلال مشاركته في عدد كبير من المسلسلات السورية. 

وعمل ياسر أستاذًا لمادة التمثيل بالمعهد واستقر في سوريا لمدة 20 عامًا، ثم عاد إلى بلده، كما شارك عبد اللطيف بأداء شخصية “فضل الله” في مسلسل “الخواجة عبد القادر” مع الفنان يحيى الفخراني. يُذكر أن ياسر درس وتخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا في عام 1993، وشارك في العديد من المسلسلات، ومنها “مرايا”، “بقعة ضوء”، “الزير سالم”، “حور العين”، “صلاح الدين الأيوبي”. وآخر الأعمال التي شارك فيها عبد اللطيف كان مسلسل “عمر” للكاتب وليد سيف، والمخرج حاتم علي عام 2012. تناول المسلسل سيرة الصحابي عمر بن الخطاب، وأدى فيه عبد اللطيف شخصية النجاشي ملك الحبشة. كما شارك في مسرحيات كثيرة، منها “روميو وجولييت”، “الليلة الثانية عشرة”، “ليالي شهريار”، “سرير ديزدمونة”، “هاملت بلا هاملت”. 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"