تحذير لمصابي كورونا لا تأخذوا توجيهات من تجارب الغير لهذا السبب

تحذير لمصابي كورونا لا تأخذوا توجيهات من تجارب الغير
وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة
وزارة الصحة
4 صور

وجه وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، تحذيراً مهماً للمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وفي التفاصيل، فقد حذر وزير الصحة المصابين بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، من أخذ أي نصائح أو توجيهات من تجارب الآخرين، مشيراً، إلى أن شدّة الفيروس تختلف من شخص لآخر.


وقال االدكتور الربيعة، موجهاً حديثه للمصابين بالفيروس المستجد، إن الكل يريد لك الخير ولكن حالتك غير، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.


وأكد وزير الصحة، على ضرورة التواصل مع الفرق الحية المختصة في مركز (937) لاستقاء المعلومات الصحية الصحيحة.


وبين الدكتور الربيعة، أن هذه الفرق تعمل على مدار اليوم لتوفير الخدمات الصحية للجميع.


وكانت وزارة الصحة قد أوضحت في وقت سابق أن المصابين بالأمراض المزمنة والسمنة يُعتبرون من أكثر الفئات تأثراً بمضاعفات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأبانت وزارة الصحة عبر انفوغراف نشرته على حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أن أبرز الأمراض المزمنة تشمل "السكري، السرطان، القلب وضغط الدم، الكلى،حساسية الصدر والربو”.


وقدّمت الصحة عدد من الإرشادات الوقائية التي يجب إتباعها للمصابين بالأمراض المزمنة ومنها، "غسل اليدين أو تعقيمهما باستمرار، والاستمرار على الخطة العلاجية للمريض، والمحافظة على المواعيد، وارتداء الكمامة".


كما نصحت المصابين بالسمنة باتباع نظام غذائي صحي متوازن، وممارسة الرياضة باستمرار، وارتداء الكمامة، وغسل اليدين أو تعقيمهما باستمرار، مؤكدة على أهمية تحميل تطبيق (صحة) واستشارة الطبيب عند الحاجة.


كما أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (419) حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد19)، وتسجيل (27) حالة وفيات رحمهم الله.


وأضافت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تم تسجيل (626) حالة تعافي من فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (320,974) حالة ولله الحمد.