منسوب في التعليم: بهذه المقومات أبدعنا في التعليم عن بُعد

أكد الدكتور خالد الجزاء الحربي، المشرف التربوي للموهوبين في إدارة تعليم القريات، أن وزارة التعليم السعودية حققت نجاحاً مميزاً في خطة التعليم عن بُعد بتوفيرها عدداً من البدائل المتنوعة.


وكشف عن أن "وزارة التعليم نجحت نجاحاً مميزاً في التعليم عن بُعد بتوفيرها عدداً من البدائل المتنوعة، فقنوات عين تعرض بشكل يومي لجميع الصفوف على التلفزيون، وأكملوا عملهم بقنوات عين على يوتيوب، واكتمل نجاح وزارة التعليم بتفعيل منصة التعليم التي يتم تحديثها بشكل يومي بالاستفادة من الملاحظات التي تصل من الميدان".


وكشف الحربي عن أن الوزارة وفرت عدداً من أجهزة الحاسب الآلي للطلبة الذين لا يملكونها والمسجلين في "تكافل"، مشيداً بتعاون المعلمين الذين داوموا في المدارس، وحرصوا على تقديم كل ما يمكن من مساعدة واستفسارات للطلبة.


لكنه سلَّط الضوء على نقطة مهمة، وهي أن "شركات الاتصالات خذلت أبناءنا الطلاب في بعض الأحياء بسبب ضعف شبكة الإنترنت، أو غيابها".


يذكر أن الدكتور حمد آل الشيخ، وزير التعليم، أوضح أن الوزارة رفعت تقييم العملية التعليمية عن بُعد إلى المقام السامي للخروج بقرار العودة إلى المدارس، أو استمرار التعليم عن بُعد.