بلس /أخبار

بالانفوغراف نصائح مهمة لمرضى الربو لتجنب الإصابة بكورونا

نصائح مهمة لمرضى الربو لتجنب الإصابة بـكورونا
انفوغراف الصحة

نشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوغراف، وجهت من خلاله نصائح مهمة لمرضى الربو من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والالتهابات التنفسية الأخرى.


ودعت وزارة الصحة، إلى الاستمرار بالخطة العلاجية الموصوفة من قِبل الطبيب؛ وذلك للمساعدة على تقليل خطر الإصابة بنوبة ربو؛ بسبب أي فيروس تنفسي.


ونصحت وزارة الصحة بالابتعاد عن مثيرات ومهيجات الربو المعتادة، سواء مواد كيميائية أو غباراً وغيرها، إلى جانب تطبيق الإجراءات الوقائية الأخرى.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 390 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 511 حالة تعافي من فيروس "كورونا"، بينما تم تسجيل 25 حالة وفاة.


ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.


وجدّدت وزارة الصحة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها الصحة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، أو مراكز (تأكد).


وفي ذات السياق فقد أكد متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن العودة بحذر أثبتت بحمد الله أنها تخطو بنا نحو الاتجاه الصحيح والإيجابي.


وقال الدكتور العبدالعالي، إنه وبالتزامن مع عودة أولى مراحل العمرة، نوصي المعتمرين بأخذ التطعيمات اللازمة، بالذات في هذا الموسم ومن أهمها:


1- التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.
2- عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.
3- لبس الكمامة.
4- تعقيم اليدين وترك مسافة آمنة.

X