لايف ستايل /تدبير منزلي

نصائح تنظيف الملابس من بقع الطعام

نصائح تنظيف الملابس من بقع الطعام

تفشل أحيانًا منتجات التنظيف التقليدية، في نزع بقع الطعام "العنيدة" من الملابس البيض والملوّنة، لذا لا بدّ من استخدام بعض المكونات والطرق الفعالة في حلّ مشكلة بقع الملابس.


لتنظيف الملابس من بقع الطماطم


يُملأ وعاء بماء دافئ، ويُضاف إليه كوب من الـ"بيكينغ صودا". ويُنقع الشرشف (أو البلوزة) المُتسخ بالمزيج، لحوالي نصف الساعة. تُفرك البقعة جيدًا، حتى ملاحظة اختفائها. وفي حال ملاحظة بقاء البقعة، يُصب القليل من الخل الأبيض عليها، وتُترك لعشر دقائق قبل أن تُفرك بفرشاة أسنان قديمة، لتُشطف بعدها بماء نظيف.
إشارة إلى أن الخل، هو ماة حمضيَّة، لذا لا ينبغي تركه على الشرشف طويلًا، مع الحرص على شطفه جيدًا بماء نظيف.

تابعوا المزيد: إنفوجرافيك: 5 زيوت أساسية في تنظيف المنزل


لتنظيف الملابس من بقع الشوكولاتة


إذا كانت بقعة الكاكاو جديدة، توضع تحت الماء الجاري لدقائق. أمّا إذا لم تكن بقعة الكاكاو جديدة، تُقلب قطعة الملابس على جهتها الداخليَّة، وتُفرك البقعة تحت صنبور الماء البارد. ويُخلط أي نوع من المنظفات، مع القليل من الماء، بُغية تشكيل عجينة توضع على البقعة لخمس دقائق، قبل غسل الملابس كالمعتاد. ولكن، إذا لم تختفِ البقعة بعد غسل القطعة، يُخلط كمٌّ من الأمونيا مع كمٍّ متساو من الماء، وسائل الجلي. وتفرك البقعة بالخليط، ثم هي تُشطف بالماء البارد.
من جهةٍ ثانيةِ، يُمكن اختبار طريقة خلط الـ"بيكينغ صودا" بالماء، بُغية تشكيل عجينة متماسكة، توضع على البقعة، قبل شطفها بالماء البارد.


لتنظيف الملابس من بقع القهوة



تُخلط ملعقة صغيرة من الخلّ، مع أكواب عدة من الماء، ويُرش الخليط على البقعة، مع مسحها بلطف إلى أن تتلاشى تمامًا. توضع ملعقة صغيرة من الـ"بيكينغ صودا" على البقعة، بعد تبليل قطعة الملابس بالماء الدافئ. تُفرك قطعة الملابس، وتترك بعض الوقت، قبل غسلها بالماء.

• لتعطير الملابس:
• يُضاف نصف الكوب من الـ"بيكينغ صودا" لكلّ دورة في الغسالة، مع مسحوق الغسيل المعتاد، والتأكد من ذوبانهما معًا قبل إضافة الملابس المتسخة، فـ"البيكينغ صودا"، مادة قادرة على إزالة الروائح الكريهة العالقة في الملابس وتنعيم الأقمشة.
• تعرض الملابس المغسولة لأشعَة الشمس المباشرة، ما يُساعد في قتل البكتيريا والميكروبات العالقة بالملابس، ويخلِّصها من الرطوبة المُولدة الرائحة الكريهة.
• يرش بضع قطرات من العطر المفضَّل لسيِّدة المنزل على ورقة محارم وتغلّف هذه الأخيرة بالقطن، ثمَ توضع بين الملابس المرتَّبة في الخزانة لمنحها رائحة محبّبة.

تابعوا المزيد: تنظيف الحمام من العفن والفطريات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X