اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الاقتصاد السعودي يحقق ثاني أفضل أداءٍ بين اقتصادات العالم

تمكَّن الاقتصاد السعودي من التفوُّق في أدائه على أكبر عشرة اقتصادات في العالم خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020، في ذروة تأثير جائحة فيروس كورونا في الاقتصادات العالمية.

واستطاعت الحكومة السعودية تخفيف أثر الجائحة على الاقتصاد عبر تقديم حزم تحفيزٍ اقتصادية بمليارات الريالات، وفقاً لتحليل وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، المستند إلى بيانات جهات الإحصاء الرسمية في الدول التي يشملها التحليل.

وأكد التحليل، أن أداء الاقتصاد السعودي، جاء "الأفضل" مقارنةً مع الأداء الاقتصادي في تسع دول من بين أكبر عشرة اقتصادات في العالم، على الرغم من انكماشه "الاقتصاد السعودي" 7% خلال الربع الثاني، في حين تفوَّق عليه الاقتصاد الصيني فقط بنمو 3.2%.

وتعدُّ ذروة تأثر الاقتصاد الصيني بالفيروس في الربع الأول، حيث انكمش خلاله بنسبة 6.8%، وعليه يكون الاقتصاد السعودي ثاني أفضل أداءٍ مقارنةً بالعشرة الكبار عالمياً خلال ذروة الجائحة.

وجميع الدول التي شملها التقرير انكمش اقتصادها خلال ذروة كورونا، وهي بحسب الترتيب كما يلي: الصين -6.8 %، السعودية -7%، ألمانيا -9.7%، البرازيل -11.4%، إيطاليا -12.8%، فرنسا -13.8%، المملكة المتحدة -20.4%، الهند -25.2%، اليابان -28.1%، الولايات المتحدة الأكثر انكماشاً بنسبة -31.4% خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.


‫في الاثنين، 5 أكتوبر 2020 في 10:26 ص تمت كتابة ما يلي بواسطة ‪berivan rasho‬‏ <‪[email protected]‬‏>:‬