لايف ستايل /تدبير منزلي

ما هي أفضل طريقة لتنظيف الأثاث؟

ما هي أفضل طريقة لتنظيف الأثاث؟

للحفاظ على الأريكة الكبيرة المريحة نظيفة، والعناية بكراسي الصالة، لا بدّ من التعرّف إلى أفضل طريقة لتنظيف الأثاث، بخاصّة أن الأوساخ تستقرّ في شقوق وثنايا الوسائد والأزرار، وغيرها من الأماكن، التي يصعب الوصول إليها، بدون الإغفال عن أسطح الوسائد. ومع مرور الوقت، تبدأ قطع الأثاث بالبهتان، وقد تتولّد رائحة كريهة منها.


حسن اختيار المنظّف


هناك العشرات من منظّفات الأثاث في السوق، وللبعض منها استخدامات محددة، كأن يكون المنظف خاصًّا بنزع وبر الحيوانات، أو خاصًّا بتنظيف الجلد المدبوغ أو الصوف أو... ولكن، قد لا يكون من الضروري إنفاق الكثير من المال على شراء هذه المنتجات.

تابعوا المزيد: تنظيف الحمام من العفن والفطريات


بيكربونات الصودا في التنظيف


يعدُّ بيكربونات الصودا من منظفات الأثاث الأكثر فعاليّةً، وهو رخيص الثمن، ويزيل الروائح الكريهة من المفروشات. بالإضافة إلى هجوم هذا الصنف الكيميائي على الرائحة والأحماض المتسبّبة بالبقع، فإن له خاصية مفيدة أخرى تكمن في كونه يكشط الأوساخ عن المفروشات.


كيفية تنظيف الأثاث باستخدام بيكربونات الصودا؟


الخطوة الأولى في التنظيف باستخدام بيكربونات الصودا تقضي باستخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الأوساخ.

ثمّ، يغطى نسيج الأثاث بطبقة متساوية من بيكربونات الصودا، مع ترك المسحوق على النسيج لثلاثين دقيقة. بعد انقضاء الوقت المذكور، تستخدم المكنسة الكهربائية مرة أخرى لشفط بيكربونات الصودا.


سائل الجلي في التنظيف العميق


لتنظيف أعمق، يستخدم محلول الماء وسائل الجلي. بعد تنظيف المفروشات بالمكنسة الكهربائيّة، تُضاف 3 ملاعق كبيرة من سائل الجلي إلى كوبين من الماء الدافئ، بالإضافة إلى 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض. تستخدم شوكة في التقليب، حتى تتشكّل رغوة. توزع الرغوة على المنطقة التي يرغب في تنظيفها. لمجرد تغطية الأثاث بالرغوة، يمكن إزالة البقع الصعبة بفرشاة ناعمة الشعيرات. ثمّ، تستخدم قطعة قماش ناعمة ماصة، مبللة ببعض الماء بغية مسح الرغوة، عبر الضرب ضربات طويلة على المنطقة التي نظفت بالكامل. علمًا أنه عند استخدام منشفة فاتحة اللون، يمكن رؤية كمية الأوساخ التي تنزع عن الأثاث.
يجفف الأثاث تمامًا قبل استخدامه مرة أخرى. فكلما تمكنتِ من تجفيفه بشكل أسرع، كان ذلك أفضل، لذلك ينصح باستخدام مروحة كبيرة لهذا الغرض. وللوسائد، يمكن تنظيف جانب واحد وتركها تجف تمامًا، ثم قلب الوسائد لتنظيف الجانب الآخر منها.

• إذا جرّبت كل من طريقة بيكربونات الصودا ورغوة سائل الجلي، وبقيت البقع على المفروشات، أو شعرت أن أثاثك لا يزال يبدو متسخًا ، فتجنبي استخدام المنظفات الأكثر قوة، وذلك للحفاظ على الاثاث وتلاقي إتلافه. عندئذ، يكون يكون التنظيف الاحترافي هو الحلّ.

تابعوا المزيد: نصائح تنظيف الملابس من بقع الطعام

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X