دنيا بطمة حزينة لهذا السبب

توفي حسن باطمة، عم الفنانة المغربية دنيا بطمة، أمس الاثنين ، بعد معاناة طويلة مع مرض عضال.


نعته دنيا بطمة


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الفنانة دنيا بطمة نعت عمها الراحل بكلمات مؤثرة، حيث دونت عبر تطبيق الصور والفيديوهات" الانستغرام" جاء فيها:"بسم الله الرحمن الرحيم (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم.
إنا لله وإنا إليه راجعون ببالغ الحزن والأسى ننعى وفاة المرحوم عمي حسن بطمة الذي وافته المنية مساء اليوم الموافق 5 أكتوبر 2020 سائلين الله للفقيد الرحمة والمغفرة ولعائلة بطمة والأهل والأحباب الصبر والسلوان.
الله يرحمك عمي أطيب قلب الله يجعل مثواك الجنة دعواتكم له بالرحمة والمغفرة".
 

 

الفنان حسن بطمة

الراحل حسن بطمة


وعرف الراحل بولعه بالغناء والعزف على الآلات المتعددة وكذلك كل الآلات التي تميز الفن "الغيواني" نسبة إلى المجموعة الأسطورة "ناس الغيوان" التي كان نجمها شقيقه الراحل الأسطورة العربي بطمة.
أسس الراحل مجموعة بطمة مجموعة "رفاك" بمعنى )الرفاق( سنة 1976، رفقة مصطفى الحمداني و وحداني عبد الكريم وموافق فاطمة الملقبة بـ (فوزية) و"محمد فنين" و"مصطفى فادي" لتتعزز بعد ذلك بالفنان الصادق وعبد الكريم الشيفا، عازف مجموعة "ناس الغيوان" حاليا.

مجموعة بطمة


و تعتبر "لرفاك" أنذاك أول مجموعة مكونة من الشباب تشارك مع مجموعة "ناس الغيوان" و "لمشاهب" و "جيل جيلالة" في جولة داخل المغرب إلى جانب فنانين كوميديين كالمرحوم "بنبراهيم" و"الدسوكين" و"الزعري" والثنائي" بزيز وباز"، كما قامت بإحياء عدة سهرات بالجزائر و تونس، ووصلوا إلى مناطق نائية بالمغرب.
كما أسس الراحل مجموعة "لوشام" في بداية الثمانينيات وتكونت مجموعة لوشام، من الإخوة باطما، وحميد ورشيد وكذلك محمد طلبة، رفيق حسن بطمة سابقا في مجموعة "لصياح".
وأصدر أول ألبوم له رفقة المجموعة مكونا من ستة أغاني : "واحبي واحبي"، "فلسطين"، "حمودة"، "حرقت لوشام"، "الغابة"، "العوامة".

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"